شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو: العام الدراسي الجديد.. رقص وحشيش واشتباكات

بالفيديو: العام الدراسي الجديد.. رقص وحشيش واشتباكات
شهد العام الدراسي الحالي العديد من المواقف التي تشير إلى تدني المستوى الأخلاقي للطلاب في المدارس، وانعدام الرقابة عليها؛ ونشرت شبكات التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات والصور لرقص الطلاب، والاعتداء اللفظي والجسدي..

شهد العام الدراسي الحالي العديد من المواقف التي تشير إلى تدني المستوى الأخلاقي للطلاب في المدارس، وانعدام الرقابة عليها؛ ونشرت شبكات التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات والصور لرقص الطلاب، والاعتداء اللفظي والجسدي، حتى وصل الأمر إلى تناول المخدرات داخل  الفصول!

سجائر ورقص وتكسير المدرسة

وكانت أكثر الفيديوهات التي أثارت غضب النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لطلاب داخل مدرسة أحمد لطفى السيد الثانوية بالسنبلاوين، وهم يرقصون  داخل الفصل ويدخنون السجائر ويحطمون المقاعد والأثاث، وسط غياب تام للأساتذة أو المشرفين.

ويظهر فى الفيديو أيضًا عدد من الطلاب يخلعون القمصان والتيشرتات داخل الفصل، كما يحمل أحدهم شباك الفصل للرقص به وترديد أغاني من التراث الشعبي، بعد تجميع أثاث الفصل ووضعه خلف الباب لمنع دخول وخروج أحد.

وأجرى أحمد الشربينى وهبة، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، اليوم، جولة لمتابعة المدرسة برفقة مدير عام الإدارة التعليمية ومدير المتابعة بالإدارة، وبالمرور على المدرسة والفصول تلاحظ انتشار الإهمال وعدم تنفيذ برامج صيانة للمدرسة؛ حيث وجدت الشبابيك بدون زجاج ودورات مياه غير نظيفة والغرف غير نظيفة وينتشر في سقوفها عنكبوت.

وتلاحظ أيضًا عدم وجود حنفيات، وسوء النظافة العامة للفناء، وعدم الانضباط داخل الفصول، وانتشار الأثاث المحطم؛ مما يعد إهدارًا للمال العام؛ فأوصى مدير الإدارة التعليمية بإعفاء السيد عبد الحى محمد إبراهيم من عمله كمدير لمدرسة أحمد لطفى السيد الثانوية بالسنبلاوين وتكليف السيدة عايدة عبد الفتاح إبراهيم وكيلة المدرسة بصفة مؤقتة لحين انتهاء مسابقة مديرى المدارس، وتم إعطاء مهلة للإدارة وللمدرسة لسرعة إنهاء كافة المشكلات الموجودة. 

حشيش داخل فصل دراسي

وفي مدرسة أخرى، وعلى طريقة “مدرسة المشاغبين”، جلب أحد الطلاب معه مستلزمات في إحدى المدارس ليستخدمها في “لف السجاير”، متخذًا من المقعد ساترًا ليداري فعله السلبي، والقتطت له صورة أثناء “لف السجاير” وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الدكتور كمال مغيث، الباحث بالمركز القومي للبحوث التربوية، إن المدرسة فقدت قيمتها وسط الجموع الطلابي، موضحًا أن المدرسة أصبحت مرتعًا للطلاب يلجأون إليها للترفيه وممارسة أعمال الشغب.

رقص طالبة علي مهرجنات شعبية داخل الفصل

كما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطالبة، ترقص داخل فصل بإحدى المدارس الحكومية، على أنغام المهرجانات.

وذكر ناشر الفيديو”أن المقطع تم التقاطه في أول أيام العام الدراسي الجديد، ولم يشر إلى اسم المدرسة أو المكان الموجودة به”.

17 غرزة لطالب بسبب مقعد مدرسي

وفي مدرسة الشهيد أبو الخير التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، قام أحد الطلاب بالاعتداء علي زميله؛ بسبب خلاف الطالبين على مقعد الجلوس بالفصل، حيث تعدى عليه بآلة حادة وأصابه بـ17 غرزة.

وذكر أحد النشطاء أن سبب الخلاف بين الطالبين هو اختيار المقاعد بالفصل الدراسى، وبعد رفض الطالب المجني عليه ترك مقعده، قام الطالب الآخر بإخراج آلة حادة وطعنه عدة طعنات. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023