شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. فلول الوطني بأسيوط يغنون منفردين.. وينافسون بعضهم بكل الدوائر

بالصور.. فلول الوطني بأسيوط يغنون منفردين.. وينافسون بعضهم بكل الدوائر
تعيش محافظة أسيوط، أجواءً ساخنة؛ بعد صراع فلول الحزب الوطني والشباب للوصول لبرلمان ما بعد الانقلاب

تعيش محافظة أسيوط، أجواءً ساخنة؛ بعد صراع فلول الحزب الوطني والشباب للوصول لبرلمان ما بعد الانقلاب؛ فنواب الوطني السابقون ينافسون بقوة في كل دوائر أسيوط؛ وذلك بعد غياب أبرز المنافسين الإخوان المسلمين.

وتضمنت القوائم النهائية للانتخابات، أسماء 182 مرشحًا بعد رفض وقبول الطعون، من قبل اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالمحافظة.

وأظهرت قوائم الأسماء النهائية، إضافة 2 من أسماء المرشحين بدائرة ديروط والتي كان يتنافس بها 12 مرشحًا ليصبح عدد المرشحين النهائي بالدائرة 14 مرشحًا، ويصبح بذلك عدد المرشحين على مستوى المحافظة 182 مرشحًا تمثلت في 32 مرشحًا بمدينة أسيوط، ومركز أبو تيج 18 مرشحًا، ومركز القوصية 22 مرشحًا، و17 بمركز منفلوط، ومركز الفتح وأبنوب 32 مرشحًا، فضلًا عن 27 بمركز البداري وساحل سليم، و14 في ديروط، و12 بمركز أسيوط، بالإضافة إلى وجود 8 مرشحين بمركزي صدفا والغنايم.

ويتصدر عن دائرة بندر أسيوط، محمد أحمد فرغلي مصطفى وشهرته محمد الصحفي “مستقل”، وهو البرلماني السابق عن الحزب الوطني المنحل، والذي ينافسه في الدائرة نفسها أحمد علام محمد شلتوت والذي يتخفى بزي “المصريين الأحرار” رغم أنه كان من أبرز نشطاء الحزب الوطني أيام المخلوع مبارك.

كما يترشح في الدائرة نفسها أيضًا، محمد حمدي محمد محمد دسوقي، وهو حزب وطني سابقًا كذلك.

وفي دائرة أبنوب والفتح، يتصدر قوائم المرشحين بعض قيادات الوطني المنحل، أبرزهم البرلماني عن الحزب الوطني سابقًا ياسر عمر محمد عمر “مستقل”.

وفي دائرة صدفا والغنايم، يتصدر محمد علي عمر رشوان، المعروف بانتمائه السابق للحزب الوطني ومرشح الحزب عام 2010 عن الدائرة.

وفي دائرة مركز “القوصية والمركز”، والذي كان يعرف في السابق بأنه مركز لاشتعال المنافسة بين مرشحي جماعة الإخوان المسلمين ونواب الوطني المنحل، تخلو فيه المقاعد هذه المرة لفلول الوطني المنحل، ويتصدر مرشحو الحزب الوطني الصراع، وعلى رأسهم إبراهيم عبدالنظير عبدالرحيم مصطفى، موظف بالمعاش، وهو عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطني 2010.

وراشد محمد أبو العيون وهمان، وهو موظف ببنك القاهرة وعضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني 2010.

وحسني معتمد عبدالنعيم تغيان، موظف بالمعاش، مرشح عن التجمع الوطني التقدمي، وهو عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني 2000 ومرشح الحزب 2005.


ومحمد هاني فرغلي محمد علي مبروك، مدير بنك التنمية والائتمان الزراعي، مرشح عن المصريين الأحرار، وهو عضو مجلس الشعب عن الشعب الوطني 2010.

وصلاح عبدالرحيم عبدالحافظ عبدالسلام، مرشح مستقل، مرشح الحزب الوطني 2010، وينافسهم رميح عبدالحسيب رميح، مدير الصندوق الاجتماعي وعضو مجلس محلي عن الحزب الوطني.

دائرة مركز ديروط، ومقرها مركز شرطة ديروط، يتنافس فيها 14 مرشحًا على 3 مقاعد، ويتصدر محمد عبدالمنعم زين قرشي، عضو مجلس سابق مرشح عن مستقبل وطن، وهو عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني 2005 و2010.


وشاهين شاكر عثمان كيلاني، عضو مجلس شعب سابق مرشح مستقل، وهو عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطني.

ومصطفى أحمد قرشي، مزارع مرشح عن المصريين الأحرار، ويلقب بـ”شيخ البرلمانيين” بأسيوط؛ حيث إنه نائب لـ5 دورات متتالية عن الحزب الوطني، وينافسهم المستقل محمد عيد عبدالجواد.

وفي دائرة منفلوط ومقرها يتصدر عبد الحكيم أحمد عثمان على مدير عام بالبترول والغاز الطبيعى مرشح عن المصريين الأحرار وهو وعضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى 2010 وينافسه الاعلامى أحمد الجبرونى والمستقل محمد عبد اللطيف .

وفي دائرة البداري وساحل سليم، يتصدر المشهد عمر جلال حسن هريدي، محامٍ حر، مرشح مستقل، وهو عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني 2010.

وفي دائرة مركز أسيوط، ينافس أحمد حسن محمد مهران، العلاقات العامة بمحكمة أسيوط، مرشح عن المصريين الأحرار، وهو عضو مجلس شورى عن الحزب الوطني.

كما يتنافس في الدائرة نفسها، زكريا محمود نصير، مرشح عن الشعب الجمهوري، وهو مرشح عن الحزب الوطني 2010.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023