شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع أميركي: مصر تتفاوض لشراء عدد من المروحيات الفرنسية

موقع أميركي: مصر تتفاوض لشراء عدد من المروحيات الفرنسية
نشر موقع " ايه آي إن أونلاين " المتخصص في شئون النقل الجوي أن هناك مفاوضات جارية منذ أول أكتوبر بين اتحاد صناعات " إن إتش اندستريس " الفرنسية و مصر لشراء عدد كبير من المروحيات المتوسطة من طراز " إن اتش 90 ".

نشر موقع “إيه آي إن أونلاين” الأميركي المتخصص في شؤون النقل الجوي أن هناك مفاوضات جارية منذ أول أكتوبر بين اتحاد صناعات “إن إتش اندستريس” الفرنسية ومصر لشراء عدد كبير من المروحيات المتوسطة من طراز “إن إتش 90”.

وستلحق هذه الصفقة بصفقات الأسلحة الفرنسية الأخرى للدول العربية وبشكل خاص الطرادات والفرقاطات وسفن وجميعها متوافق مع مروحيات “إن إتش 90”.

وذكر الموقع أن مصر حتى الآن لم تصدر طلبًا رسميًا لشراء المروحية متعددة المهام، في حين أكد مصدر من الشركة أن النقاشات الجارية ليست لشراء اثنين من المروحيات بل لعدد كبير من المروحيات، وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الفرنسية أنه ليس لديه معلومات حول الصفقة المحتملة.

وقال الموقع إن هناك نسختين متاحتين للجيش المصري أن يختار من بينهما تي تي إتش والنسخة البحرية إن إف إتش أو مزيج من النسختين، وتعمل إن إتش 90 بالتوافق مع حاملة الطائرات الميسترال التي اشترتها مصر مؤخرًا.

وتوقع المحلل العسكري ريتشارد أبولافيا عدم اختيار مصر لـ”سيكورسكي سي هاوك” إحدى طائرات البحرية الأميركية، والمنافس لـ”إن إتش 90″ وتفضيل المروحية الفرنسية بسبب أن مصر ستفضل شيئًا أقل تكلفة وأقل كفاءة في نفس الوقت.

وتوقع الموقع أن يتم استخدام هذه المروحيات في مساعدة السعودية في حربها في اليمن أو في حماية قناة السويس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023