شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الأوقاف: 138 وفاة و96 مفقودًا بين الحجاج المصريين حتى الآن

وزارة الأوقاف: 138 وفاة و96 مفقودًا بين الحجاج المصريين حتى الآن
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن آخر بيانات أكدت أن عدد الوفيات المصريين فى الحج 138 حالة وفاة، وسيتم نشر الأسماء اليوم، موضحا أن عدد المفقودين انخفض، حيث تم العثور على 3 جثث من التضامن.

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن آخر بيانات أكدت أن عدد الوفيات المصريين فى الحج 138 حالة وفاة، وسيتم نشر الأسماء اليوم، موضحًا أن عدد المفقودين انخفض؛ حيث تم العثور على 3 جثث من حج التضامن، ووصل عدد المفقودين لـ96 حالة.

وأشار إلى أن عدد المصابين حتى آخر لحظة 17 مصابًا، ولكن سيتم إعلان الأرقام النهائية عقب عودة الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، من السعودية وإعلانه النتائج الرسمية.

وأضاف -في مؤتمر صحفي بمقر هيئة الاستثمار- أن حصر التأشيرات الفردية ينبغي أن يتم من خلال جهة أو شركة في المستقبل، وسيتم التأكيد عليه في الاجتماع الخاص باللجنة العليا للحج خلال الأسبوع الجاري، موضحًا انه يتم التواصل مع السلطات السعودية وسيتم إعلان نتائج التحقيقات بالتنسيق مع الجانب السعودي.

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بالرعاية لأهالي الحجاج المتوفين والمفقودين، فإنه يتم بذل أقصى جهودهم لطمأنة الأهالي على أقاربهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023