شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جامعة الإسكندرية: أرفض منع المنتقبات من التدريس لأنه حرية شخصية

رئيس جامعة الإسكندرية: أرفض منع المنتقبات من التدريس لأنه حرية شخصية
وصف الدكتور رشدي زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، النقاب والحجاب واللحية داخل الجامعة بـ"الحرية الشخصية"، مؤكدًا أنها "طالما تدور في فلك الحرية المسؤولة والالتزام بالأعراف الجامعية".
وصف الدكتور رشدي زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، النقاب والحجاب واللحية داخل الجامعة بـ”الحرية الشخصية”، مؤكدًا أنها “طالما تدور في فلك الحرية المسؤولة والالتزام بالأعراف الجامعية”.
وقال “زهران” في تصريحات صحفية إنه “إذا كانت أستاذة الجامعة تشعر بأن ارتداءها النقاب أو الحجاب، وكذا الأستاذ الذي يطلق لحيته نوع من التدين والالتزام والتقرب إلى الله أثناء العمل، فهذا شأنهم، ولو وقفنا بينهم وبين تدينهم، الذي لم يؤثر على أداء مهمتهم داخل الجامعة يبقى إحنا دخلنا في حتة مش بتاعتنا”، حسب قوله.
وأضاف: “لا أنا ولا مجلسي أصدرنا قرارًا بمنع المنتقبات أو المحجبات أو الملتحين من إلقاء المحاضرات على الإطلاق، وبالتالى لا يوجد داع لتضخيم الأمور وإعطائها أكثر من حجمها الطبيعي، خاصة أنهم موجودون في الجامعات منذ سنوات، ولم يشتكِ أحد”.
واعتبر الدكتور محمد كمال، أستاذ الأخلاق بجامعة بني سويف، خلال تصريحات صحفية، أن القرار يتصادم مع حقوق الإنسان، معتبرًا أن النقاب شكل من أشكال الحرية الشخصية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023