شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاولة انشقاق 20 عنصراً من”تنظيم الدولة” في دير الزورالسورية

محاولة انشقاق 20 عنصراً من”تنظيم الدولة” في دير الزورالسورية
ترددت أنباء من محافظة "دير الزور" السورية بأن حوالي 20 عنصرًا من مقاتلي "تنظيم الدولة"، حاولوا الانشقاق عن التنظيم أمس الخميس ، ما أدى إلى حدوث حالة استنفار، وعشرات الاعتقالات العشوائية.

ترددت أنباء من محافظة “دير الزور” السورية بأن حوالي 20 عنصرًا من مقاتلي “تنظيم الدولة”، حاولوا الانشقاق عن التنظيم أمس الخميس ، ما أدى إلى حدوث حالة استنفار، وعشرات الاعتقالات العشوائية.

وذكر موقع “الحل” السوري أن  الناشط مجاهد الشامي “مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت” ، أكد إن حوالي عشرين عنصرًا من دول المغرب العربي ، يقاتلون في “تنظيم الدولة” بريف ديرالزور الشرقي ، حاولوا الانشقاق عن التنظيم، إلا أنه من الواضح أن أمن التنظيم كان على علم بالعملية فقاموا بتطويق قرية السكرية بمدينة البوكمال ، وسوق الميادين بشكل كامل لمنعهم من الفرار.

وأشار الناشط إلى أن عملية تطويق المناطق ، تلاها حملة اعتقالات عشوائية واسعة شنها التنظيم، حيث قام باعتقال نحو 100 شخص من الميادين ، ووضعهم في شاحنتي نقل، واتجه بهم نحو الغرب “مدينة ديرالزور أو الريف الغربي”.

وتابع الشامي – حسب موقع الحل – بأن التنظيم قطع الاتصالات الأرضية في مدينة الميادين ، فبات من غير الممكن الاتصال بالأماكن الواقعة خارج المدينة، واقتصرت الاتصالات على الداخل .

ورجح المصدر أن تكون عملية الانشقاق قد فشلت ، بسبب تطويق التنظيم لكامل المنطقة، في ظل غياب أي معلومات مؤكدة حول مصيرهم حتى الآن.

 وقعت اشتباكات بالأمس الخميس بين الجيش السوري ومسلحي “تنظيم الدولة” في حي العريضة ، وحي العمال بمدينة دير الزور .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023