شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد خطاب عباس.. مقتل مستوطن وزوجته في عملية إطلاق نار بالضفة الغربية

بعد خطاب عباس.. مقتل مستوطن وزوجته في عملية إطلاق نار بالضفة الغربية
قتل مستوطن إسرائيلي وزوجته وأصيب أبناءهم الأربعة بعد عملية اطلاق نار على سيارتهم في الطريق الواصل بين مستوطنتي "إيتمار وألون موريه في نابلس بالضفة الغربية. وتوجهت قوات الاحتلال وفرق الإنقاذ إلى مكان العملية .

قتل مستوطن إسرائيلي وزوجته وأصيب أبناؤهم الأربعة بعد عملية إطلاق نار على سيارتهم في الطريق الواصل بين مستوطنتي إيتمار وألون موريه في نابلس بالضفة الغربية. وتوجهت قوات الاحتلال وفرق الإنقاذ إلى مكان العملية.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه في أعقاب عملية إطلاق النار قام الجيش بفرض طوق أمني في محيط المنطقة.

وفي حادث آخر، أصيبت مستوطنة إسرائيلية 28 عاما، بجراح طفيفة نتيجة رشقها بالحجارة بمفترق يتسهار (قرب نابلس)، وتم نقلها إلى مستشفى بيلنسون في بيتاح تكفاه لتلقي العلاج.

وساد الغضب أوساط المستوطنين الإسرائيليين، وهاجموا سيارات فلسطينية بالحجارة قرب العملية، كما اشتبكوا مع قوات الاحتلال المتواجدة بالمكان وقذفوهم بالحجارة.

واعتبر عدد من المسؤولين الإسرائيليين أن هذه العملية هي نتاج تحريض رئيس السلطة محمود عباس في خطابه أمام الأمم المتحدة مساء أمس والذي هدد فيه بوقف التزامات السلطة بالاتفاقيات الموقعة.

ومن ناحية أخرى، باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس العملية، معتبرة أنها رد طبيعي ومتوقع على جرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق المواطنين والمقدسات الفلسطينية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023