شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تسمم 108 تلاميذ بالبحيرة.. حملات تفتيش لعربات الطعام بالفيوم

بعد تسمم 108 تلاميذ بالبحيرة.. حملات تفتيش لعربات الطعام بالفيوم
شنت مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس، حملات للتفتيش على محلات وعربات الطعام، المحيطة بعدد من مدارس المحافظة؛ وذلك للتأكد من مدى سلامة الأطعمة، ومطابقاتها بمعايير السلامة.

شنت مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس، حملات للتفتيش على محلات وعربات الطعام، المحيطة بعدد من مدارس المحافظة؛ وذلك للتأكد من مدى سلامة الأطعمة، ومطابقاتها لمعايير السلامة.

وتقدم العديد من أولياء الأمور بشكاوى لإدارات المدارس، ورفعوا مذكرات لمديريتي الصحة والتربية والتعليم بالمحافظة، ضد الباعة الجائلين، حيث ازداد قلق أولياء الأمور بعد حادث تسمم تلاميذ مدرسة البحيرة؛ مما دفع مديرية الصحة لشن حملات تفتيش للمحلات والباعة حول المدارس.

وصرح محمد السيد، أحد أعضاء الحملة التفتيشية لـ”رصد”؛ بأن الحملة أعطت أكثر من 40 مخالفة متنوعة خلال اليوم، تتضمن عدم النظافة، وعدم سلامة الطعام، فضلاً عن انتهاء فترة صلاحية بعض المنتجات داخل المحلات، وتم عمل محاضر ضد أصحاب المحلات ومصادرة بعض عربات أطعمة الباعة الجائلين.

وأكد “السيد” أن الحملة مستمرة للقضاء على “كل ما يهدد أبناءنا”، على حد قوله، مطالباً الوحدات المحلية بالتعاون معهم ورفع الإشغالات من عربات الطعام والأكشاك التي تحيط بالمدارس.

وتعرض عدد 108 من تلاميذ مدرسة العدل للتعليم الأساسي بمحافظة البحيرة، قبل يومين، للتسمم جراء تناول “الترمس” من أحد الباعة الجائلين خارج المدرسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023