شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا تترجم دستورها إلى العربية وهامبروج تعلق استقبال اللاجئين

ألمانيا تترجم دستورها إلى العربية وهامبروج تعلق استقبال اللاجئين
حل نحو 300 ألف لاجئ بألمانيا، خلال سبتمبر 2015، الأمر الذي حمل ولاية هامبورج على تعليق استقبال اللاجئين حتى إشعار آخر

حل نحو 300 ألف لاجئ بألمانيا، خلال سبتمبر 2015، الأمر الذي حمل ولاية هامبورج على تعليق استقبال اللاجئين حتى إشعار آخر، في الوقت الذي تقوم فيه الحكومة بخطوات جريئة بهدف دمج اللاجئين.

وقال وزير داخلية مقاطعة بافاريا في جنوب ألمانيا، يواخيم هيرمان، الأربعاء 30 سبتمبر، إن ما بين 270 و280 ألف لاجئ وصلوا إلى ألمانيا خلال الشهر المنصرم، أي أكثر من عددهم الإجمالي طيلة عام 2014.

في سياق متصل، ترجمت ألمانيا المواد العشرين الأولى في دستورها إلى اللغة العربية؛ لمساعدة اللاجئين على الاندماج في المجتمع.

وقال زيجمار جابرييل، نائب المستشارة الألمانية ورئيس الحزب الديمقراطي الاشتراكي، لصحيفة “بيلد”: إن ألمانيا ترحب باللاجئين لكنهم يجب أن يبذلوا جهدًا للاندماج، مضيفًا “يجب على من يأتون إلى هنا ليس فقط تعلم اللغة الألمانية وإنما تعلم قواعد لعبة العيش المشترك أيضًا”.

وتابع: لدي قناعة بأن المواد العشرين الأولى من دستورنا ترسم ملامح ثقافتنا. وأشار إلى أن ألمانيا طبعت 10 آلاف نسخة لتوزيعها على اللاجئين في مراكز التسجيل.

وقال جابرييل: لا يجبر أي شخص يأتي إلى ألمانيا على تغيير دينه ولا حياته الخاصة. لكن المهم لثقافتنا هو أن تطبق مبادئ مجتمعنا الديمقراطي على الجميع.

وأشار إلى أنه يتعين على اللاجئين قبول مبادئ مثل الفصل بين الكنيسة والدولة، والمساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة، والحق في المثلية الجنسية وحرية التعبير. وأضاف أن ألمانيا لا تتهاون مع معاداة السامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023