شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ذكرى استشهاد “الدرة”.. البداية كانت “وعد من لا يملك لمن لا يستحق”

في ذكرى استشهاد “الدرة”.. البداية كانت “وعد من لا يملك لمن لا يستحق”
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ثاني أيام انتفاضة الأقصى التي اندلعت عام 2000.

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ثاني أيام انتفاضة الأقصى التي اندلعت عام 2000.

“وعد من لا يملك لمن لا يستحق” هكذا بدأت القضية الفلسطينية؛ حيث تعتبر منذ عقد “المؤتمر الصهيوني الأول” عام 1897 وحتى الوقت الحالي، جزءًا جوهريًا من الصراع العربي الإسرائيلي.

وقال المهندس صابر عليان، عضو رابطة الكتّاب والأدباء الفلسطينيين، عبر حسابه في “تويتر”: “في مثل هذا اليوم قبل 15 عامًا، هكذا قتلوا #محمد_الدرة يومها ظننا أننا ستثور ولن يقتل آخر ومن يومها كل يوم يُقتل محمد آخر”.

وعلق كريم فريد، صحفي فيديو، قائلاً: “في مثل هذا اليوم من 15 عامًا؛ شاهدنا ذلك المشهد الذي شكل وعينا ووجداننا، استشهد محمد الدرة، طفل في مثل عمري؛ قتل لأنه فلسطيني لا لأي سبب آخر”.

بينما قال فهد العوهلي، الكاتب الصحفي: إن “جريمة اغتيال #محمد_الدرة التي امتطاها ولطم عليها بشار وشاركه نظام طهران وحسنه.. تكررت عشرات آلاف المرات بأيديهم وما زالت وبدم بارد”.

وتناول مزيد بندر جحفلي، المغرد السعودي: “أي والله مؤثرة جدًّا ولن تنسى أبدًا مثل مشهد محمد الدرة ووالده سيبقى أثره إلى ما شاء الله صورة تحكي واقع المسلمين والعرب”.

واستذكرت حركة شباب 6 أبريل في ذكرى استشهاد الطفل #محمد_الدرة الذي قتلته قوات الكيان الصهيوني منذ 15 عامًا، بعرض فيديو على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023