شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تأخر صيانة المدارس يثير غضب أهالي أسوان

بالصور.. تأخر صيانة المدارس يثير غضب أهالي أسوان
تعاني مدارس محافظة أسوان من التدكس الشديد في أعداد الطلاب؛ سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية؛ فمدرسة مجمع العروبة المشتركة رغم بنائها طابقًا مخالفًا

تعاني مدارس محافظة أسوان من التدكس الشديد في أعداد الطلاب؛ سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية؛ فمدرسة مجمع العروبة المشتركة رغم بنائها طابقًا مخالفًا لجعله غرفًا للمدرسين ورغم المبالغ الهائلة التي تجنيها المدرسة من التبرعات فإن طلاب الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي يقضون يومهم في ممر بين الفصول لعدم وجود فصل لهم.

تقول إحدى الطالبات: احنا بنقضي اليوم في الطرقة بنحضر فيها مواد ولما فصول علمي بتنزل المعمل احنا بنقعد في الفصل لغاية لما ييجو.

وفي مدرسة “السادات الابتدائية” تم تحويل المكتبة إلى فصل، ومدارس أخرى تخلت عن مكتبتها ومعملها لتوفير مكان للطلاب، ووصلت كثافة الطلاب في الفصل الواحد إلى ما يزيد عن 60 أو 70 طالبًا.


وبسبب تأخر ميزانية الصيانة في 16 مدرسة اضطرت بعض المدارس إلى نقل طلابها للفترة المسائية كمدرسة الجمهورية الابتدائية.

تقول الطالبة إسراء: يعني احنا بنيجي المدرسة بالعافية ، يقوموا يجيبونا في الحر كمان لا و هنخلص كمان الساعة 3 و نص يعني نروح ننام و لا ننزل دروسنا ؟!!

 ويضيف ولي أمر أحد الطلاب: الولاد هينزلوا ويروحوا في عز الشمس، وأكيد طبعا بما أن المدرسة مواعيدها اتغيرت الدروس كمان هتتغير و ده هيشقلب حياتنا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023