شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول اجتماع للحكومة.. تنسيق الأزهر.. انتخابات الأطباء.. أبرز العناوين

أول اجتماع للحكومة.. تنسيق الأزهر.. انتخابات الأطباء.. أبرز العناوين
تصدرت أخبار أول اجتماع للحكومة برئاسة شريف إسماعيل، ووصول قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي قادمًا من الولايات المتحدة بعد زيارته للولايات المتحدة الأميركية، وعودة الحجاج، وهطول الأمطار، عناوين الصحف المصرية.

تصدرت أخبار أول اجتماع للحكومة برئاسة شريف إسماعيل، ووصول قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي قادمًا من الولايات المتحدة بعد زيارته للولايات المتحدة الأميركية، وعودة الحجاج، وهطول الأمطار، عناوين الصحف المصرية.

اجتماع الحكومة

بدأ، منذ قليل، الاجتماع الأول لحكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لمتابعة الأوضاع الأمنية والاقتصادية وبحث الاستعداد للانتخابات البرلمانية، وذلك دون حضور الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، الذي تم تكليفه بالتوجه للسعودية، اليوم الأربعاء، للانضمام للبعثة المصرية الرسمية للحج.

وصول السيسي

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، قادمًا من الولايات المتحدة الأميركية، بعد زيارة استغرقت عدة أيام ترأس خلالها وفد مصر في أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

عودة الحجاج

تبدأ مصر للطيران تكثيف رحلات عودة الحجاج بتسيير نحو 26 رحلة جوية لنقل ثمانية آلاف حاج، وذلك بواقع 14 رحلة من المدينة المنورة، و12 رحلة من جدة.

أراضٍ جديدة

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح عدد من المناقصات، لمجموعة من المشروعات الخدمية المختلفة لخدمة المواطنين. 

إعادة قيد طلاب الأزهر

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن المجلس الأعلى للأزهر، قرر فصل الطالب الذي يتغيب 15 يومًا متصلة أو شهرًا متقطعًا، موضحًا أن إعادة القيد حال قبول العذر ستكلفه 1000 جنيه، وأنه لن يكون إلا مرة واحدة في العام الواحد، ولا توجد استثناءات.

تنسيق الأزهر

اعتمد الدكتور عبدالحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي 2105-2016، صباح اليوم الأربعاء؛ حيث جاء الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بنين 94.54%، وكلية الطب بنات 95.62%، وطب الأسنان بنين 93%، وطب الأسنان بنات 95.31%، وصيدلة بنين 91%، وصيدلة بنات 94.23%.

نقابة الأطباء

أكدت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء لعام 2015، والمقرر عقدها في 9 أكتوبر المقبل، أن الانتخابات ستتم تحت إشراف قضائي كامل من مجلس الدولة في جميع المحافظات، بداية من مرحلة الكشوف النهائية للناخبين وصولًا إلى إجراء الانتخابات والفرز وإعلان النتائج؛ حيث سيشارك نحو 41 مستشارًا سيتم توزيعهم على كل أنحاء المقرات الانتخابية بالمحافظات.

أوكازيون التموين

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأوكازيون الصيفي الذي بدأ يوم 17 من شهر أغسطس الماضي سينتهي اليوم الأربعاء، وأن نسبة التخفيضات في الأسعار كانت تتراوح ما بين 5% إلى 60% وبلغت المخالفات التي تم تحريرها منذ بدء الأوكازيون وحتى نهايته نحو 1200 مخالفة وتضمن أوكازيونًا وهميًا واستخدام لغة أجنبية في الإعلان وعدم الإعلان عن الأسعار. 

أمطار غزيرة

شهدت مدينة رشيد، موجة من الطقس السيئ والرياح الشديدة والأمطار الغزيرة؛ حيث استمر هطول الأمطار لأكثر من ساعتين متواصلتين، واشتدت الرياح مصحوبة بالبرق والبرودة الشديدة، ما تسبب في خلو الشوارع من المارة وغلق معظم المحال التجارية وغرق المدينة بأكملها بمياه الأمطار.

كما تواصلت هطول الأمطار الغزيرة على الإسكندرية، منذ مساء أمس وحتى الصباح؛ حيث تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في أماكن متفرقة من المحافظة، في تراكم المياه بشكل كثيف على كورنيش الإسكندرية وبالطرق الرئيسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023