شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تعلن انخراطها في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة

تونس تعلن انخراطها في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة
أعلن الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، اليوم الثلاثاء، انخراط بلاده في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"، مؤكدا أن بلاده تدرس حاليا مجالات مشاركتها في التحالف

أعلن الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، اليوم الثلاثاء، انخراط بلاده في التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة”، مؤكدا أن بلاده تدرس حاليا مجالات مشاركتها في التحالف.

واعتبر السبسي، في كلمة ألقاها نيابة عنه الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية أمام قمة القادة لمحاربة داعش والتطرف في نيويورك اليوم، والتي عقدت على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة” يعد إطارا ملائما للعمل المشترك والالتزام الجماعي بمكافحة التطرف.

وأشار إلى أن تونس انخرطت في الآليات الدولية لمكافحة الإرهاب من خلال تعبئة كل إمكانياتها وحشد طاقاتها للتصدي لهذه الظاهرة عبر اعتماد قانون جديد لمكافحة الإرهاب، ومنع غسيل الأموال وإنشاء مركز قضائي وآخر أمني ووكالة للاستخبارات في مجالي الأمن والدفاع.

ودعا السبسي، في كلمته، المجموعة الدولية إلى دعم قدرات الأجهزة الأمنية والعسكرية للدول التي تخوض حربا على الإرهاب، وتعزيز التعاون في مجال أمن الحدود والقضاء ومكافحة تبييض الأموال، وغيرها من الميادين المرتبطة بتعقب الإرهابيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023