شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تمارين تغنيك عن أدوية ضغط الدم.. أهمها المشي

تمارين تغنيك عن أدوية ضغط الدم.. أهمها المشي
أثبتت دراسات طبية أن التمارين وممارسة الرياضة تساعدان في خفض الدم المرتفع، خاصة إذا تم توزيعها على مدار اليوم لفترات قصيرة

أثبتت دراسات طبية أن التمارين وممارسة الرياضة تساعدان في خفض الدم المرتفع، خاصة إذا تم توزيعها على مدار اليوم لفترات قصيرة.

وقال جيلين جاسير، مدير مركز أبحاث أنماط الحياة الصحية في جامعة ولاية أريزون، إن ركوب الدراجات والمشي من أفضل التمارين التي تساعد في خفض الدم، معتبرا أيضا أن الوقوف يعد من التمارين المفيدة لمرضى الضغط.

وأضاف “جيلين” أن التمارين الرياضية تعمل على توسعة الأوعية الدموية مما يجعل الدم يتدفق بسهولة أكبر من المعتاد، مبينا أنه بعد عدة تجارب على مرضى الضغط المرتفع وممارسة رياضة المشي، كانت النتيجة أن ممارسة الرياضة لمدة 10 دقائق ثلاث مرات يوميا تحسن من قراءات الضغط لدى المرضى، في حين طلب من متطوعين آخرين الجلوس لفترات طويلة دون حراك كثير، فكانت النتائج غير صحية.

ويُنصح أصحاب الضغط المرتفع الذين يعملون في مكاتب، بالحركة لعدة دقائق في كل ساعة أثناء فترات العمل، وعدم الجلوس على مكاتبهم لفترات طويلة.

ويؤكد “جيلين” أن المواظبة على التمارين الحركية قد يجعل المريض يستغني نهائيا عن الأدوية الخاصة بمرض الضغط، ولكن يجب على المريض استشارة طبيبه قبل وقف العلاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023