شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الجارديان”: أمير سعودي يطالب بتغيير النظام وتنحي الملك سلمان

“الجارديان”: أمير سعودي يطالب بتغيير النظام وتنحي الملك سلمان
أكد أمير سعودي، وهو أحد أحفاد مؤسس المملكة عبدالعزيز آل سعود، لصحيفة "الجارديان"، انزعاج العائلة المالكة من الملك الحالي الذى يدير شؤون البلاد.

أكد أمير سعودي، “أحد أحفاد مؤسس المملكة عبدالعزيز آل سعود”، لصحيفة “الجارديان”، انزعاج العائلة المالكة من الملك الحالي الذي يدير شؤون البلاد، وأوضح أن الملك الحالي ليس بوضع مستقر.

جاء ذلك، في مقالة نشرتها “الجارديان” البريطانية، للكاتب “لهيو مايلز”، والذي أكد فيها أن أحد كبار الأمراء السعوديين يطالب حاليًا بتغيير النظام في السعودية التي تواجه أكبر التحديات على الإطلاق، سواءً كانت بالحروب التي تخوضها أو بأسعار النفط أو بالانتقادات على إدارة موسم الحج، فهذه الدعوة لم يسبق لها مثيل”.

وأوضح كاتب المقال، أن الأمير السعودي، وهو أحد أحفاد مؤسس المملكة عبدالعزيز آل سعود، كشف لصحيفة “الجارديان” انزعاج العائلة المالكة وأبناء المملكة من الملك الحالي الذي يدير شؤون البلاد.

وأشار إلى أن الأمير -الذي لم يكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية- كتب رسالتين يطالب فيهما بإقالة الملك الحالي، وقال: إن “الملك الحالي ليس في وضع مستقر، وفي الحقيقة فإن ابن الملك، محمد بن سلمان، هو من يدير شؤون البلاد”.

وأضاف أن “أربعة أو خمسة من أعمامه سيجتمعون قريبًا لمناقشة الرسائل المرسلة إليهم، وسيضعون خطة مع العديد من أبناء أعمامه، وهذه خطوة جيدة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023