شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كريستيان توداي”: تنظيم الدولة يخطط لمهاجمة أهداف في أوروبا

“كريستيان توداي”: تنظيم الدولة يخطط لمهاجمة أهداف في أوروبا
ذكر موقع "كريستيان توداي" البريطاني، أن "تنظيم الدولة" يخطط لضرب أهداف غربية خارج المناطق التي يسيطر عيها.

ذكر موقع “كريستيان توداي” البريطاني، أن “تنظيم الدولة” يخطط لضرب أهداف غربية خارج المناطق التي يسيطر عيها.

ونقل الموقع، عن مسؤولين استخباراتيين، أن “تنظيم الدولة” يطور سياسة خارجية لتقوية تأثيره في الخارج، بما في ذلك هجمات مخطط لها بدقة في أوروبا.

ويؤكد مسؤول استخباراتي، أن التنظيم له ثلاثة فروع من الجهود الدولية؛ هي توسيع المناطق التي يسيطر عليها في ليبيا، وشمال سيناء بمصر، وإنشاء خلايا نائمة في تركيا ولبنان والسعودية، والثالث الأكثر قلقًا للغرب هو القيام بهجمات مخطط لها بدقة في أوروبا.

ويقول “هارلين جامبهير”، المحلل المتخصص في مواجهة الإرهاب في معهد دراسات الحرب، إن تنظيم الدولة قد صعد من إمكانياته للقيام بهجمات دولية، مضيفًا أن “إستراتيجية التنظيم الإقليمية تقوم على خلق علاقات بين مجموعات التنظيم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتوسع في القدرات العسكرية ووسائل السيطرة الاجتماعية لمساعدة هذه المجموعات لتكون أشبه بتنظيم الدولة”.

ونقل الموقع عن “نيجل انكستر”، مدير التهديدات العابرة للحدود في المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية، القول بأن “هناك إشارات تقول بأن “تنظيم الدولة يخطط بعناية لشن هجمات على الغرب” مضيفًا أن لدى التنظيم الآن قسم للهجمات الخارجية، وختم “انكستر” بالقول: “نحن الآن مقبلون على هجمات مباشرة أكثر تنظيمًا من قبل تنظيم الدولة… هذا مقلق للغاية”.

وأشار الموقع إلى أن اثنين من جهاديي التنظيم، قتلا في هجمات لطائرات بدون طيار، يعتقد أنهما كانا في طليعة هذاالمخطط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023