شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد ترحيب إسرائيل.. الرئاسة تتنصل من تصريحات السيسي مع” أسوشيتد برس”

بعد ترحيب إسرائيل.. الرئاسة تتنصل من تصريحات السيسي مع” أسوشيتد برس”
اعتبرت رئاسة الجمهورية في مصر الاثنين، أن الجدل الذي أثارته دعوة قائد الانقلاب العسكري،عبدالفتاح السيسي، بشأن "توسيع دائرة السلام" مع إسرائيل، جاء نتيجة "عدم دقة"....

اعتبرت رئاسة الجمهورية في مصر اليوم الاثنين، أن الجدل الذي أثارته دعوة قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، بشأن “توسيع دائرة السلام” مع دولة الاحتلال جاء نتيجة “عدم دقة” ترجمة ما جاء على لسان السيسي خلال حديثه لإحدى وسائل الإعلام الأميركية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفيرعلاء يوسف، إن “الترجمة الصحفية التي تم تداولها لنص حديث السيسي، مع وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، غير دقيقة، في ما يتعلق بالجزء الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، على حد قوله.

وكانت أوساط سياسية في إسرائيل قد استقبلت ما وصفتها تقارير إعلامية بـ”دعوة” السيسي لتوسيع دائرة السلام، لتشمل دولاً عربية أخرى، بعد مرور قرابة أربعة عقود على توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، بالترحيب.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي أعلن ترحيبه بـ”دعوة السيسي”، جدد مناشدته لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، “العودة إلى طاولة المفاوضات، بغية دفع عملية السلام إلى الأمام”.

كما اعتبر رئيس حزب “ياش عاتيد”، النائب يائير لابيد، أن “أقوال السيسي تثبت أن هناك فرصة لدفع تسوية إقليمية مع الدول العربية المعتدلة إلى الأمام”، ولفت السياسي الإسرائيلي إلى أن “المصالح المشتركة المتمثلة بمكافحة الإرهاب، تخلق فرصة لمثل هذه التسوية، مما يسمح بتشكيل محور يضم الدول المعتدلة، ضد إيران، وتعاظم الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط”، بحسب قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023