شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. “الأوقاف” تعلن 37 مصريا بين ضحايا حادث مشعر منى

بالأسماء.. “الأوقاف” تعلن 37 مصريا بين ضحايا حادث مشعر منى
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج المصرية، إن حالات الوفاة بين الحجاج المصريين التي نتجت عن حادث تدافع الحجاج في مشعر منى قد بلغت 37 حالة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رئيس بعثة الحج المصرية، إن حالات الوفاة بين الحجاج المصريين التي نتجت عن حادث تدافع الحجاج في مشعر منى قد بلغت 37 حالة.

وأضاف جمعة خلال مؤتمر صحفي مساء أمس السبت بمقر البعثة في مكة المكرمة، أن من بين ضحايا الحادث المستشار صابر أحمد محمد البربري، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار عبد النبي محمد يوسف رحيم، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، موضحًا أنه تم إبلاغ أسرتيهما، وقد وافقت أسرة المستشار رحيم على الدفن بالمملكة.

وأعلن الوزير عن مد فترة إقامة أعضاء البعثات النوعية الثلاث، القرعة والسياحة والتضامن، حتى الانتهاء من إجلاء كل ضيوف الرحمن من المصريين إلى أرض الوطن أو التوصل إلى المصريين المتوفين في حادث التدافع وتحديد مصيرهم، سواء بالدفن في المملكة أو النقل للدفن في أرض الوطن.

وقال إنه أجرى اتصالا مع وزير الطيران الطيار حسام كمال لترشيح مسؤول من مصر للطيران للانضمام إلى البعثة الرسمية لتعديل مواعيد سفر أسر أو مرافقي ضحايا حادث التدافع، مشيرًا إلى أن لهم الأولوية في تقديم مواعيد سفرهم.

وأشار جمعة إلى أنه سيتم الانتهاء من حصر أسماء المتخلفين عن بعثاتهم عقب الانتهاء من عملية تفويج ضيوف الرحمن من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة خلال الـ48 ساعة القادمة، مشيرًا إلى تخصيص أرقام للتواصل مع البعثات الرسمية على مدار الساعة، فبالنسبة للحج السياحي تم تخصيص رقم 0538390166 من السعودية، ومن خارج السعودية 00966538390166، ومن مصر 01001021899/ 01003087850

وبالنسبة لبعثة التضامن تم تخصيص رقم 00966542514598، وبالنسبة لحجاج القرعة 01225411945 /01225412446، وللتواصل مع القنصلية المصرية 0500054094/00966500054094

كما أوضح الوزير استحالة حصر عدد المتخلفين قبل تفويجهم إلى المدينة المنورة، وأنه لا يمكن اعتبار التغيب من بين حالات الضحايا قبل التأكد من ذلك.

وأكد الوزير أنه تم حل أزمة تفويج الحجاج إلى المدينة المنورة بعد إجراء اتصالات مع وزارة الحج السعودي، والقنصل المصري في جدة عادل الألفي، حسب قوله.

وأعلن الوزير حصرًا بأسماء الحجاج المصريين المتوفين، ففي حجاج الجمعيات جاءت أسماء المتوفين: السيد محمد عبد الله ابراهيم، ٦٥ سنة، البحيرة، وهيبة محمد محمود زلهف، ٥٦ سنة، الإسكندرية، هدي مصطفي محمد مراد، ٥٠ سنة، الدقهلية، أحمد رضا أحمد رضوان، ٢٦ سنة، الشرقية، سمير السيد محمد الحجر، ٦٠ سنة، الشرقية، مصطفي أبو الفتوح على صالح، ٥٢ سنة، الدقهلية، محمد عبدالله سعيد السولية، ٦٢ سنة، الدقهلية، نجلاء فوزي أحمد مشالي، ٤٥ سنة، الدقهلية، جمال حسن سالم الرصاصي، ٥٩ سنة، الجيزة، وزوجته عزة محمود السيد عزيز، ٥٣ سنة، صابر أحمد محمد البربري، ٥٩ سنة الغربية، سعيد عبد النبي أحمد، ٤٣ القاهرة، صلاح الدين موسي محمد موسى، ٦٠ سنة القاهرة.

أما أسماء المتوفين من حجاج السياحة فهم: حنان عبدالعظيم حسن عبدالرازق، ٥١ سنة، الشرقية، سعدية على أحمد محمد، ٥٣ سنة، أسوان، سليمان محمد حسانين رجب، ٨١ سنة، الجيزة، السيد عبدالمحسن منصور، ٥٧ سنة، المنوفية، مها النبوي عبدالواحد، ٤٨ سنة، القاهرة، شريف عبدالحليم عبدالسلام، ٦١ سنة، المنوفية، محمد لطفي السيد فياض، ٥٨ سنة، الدقهلية، سيد محمد عراقي عراقي، ٥١ سنة، الجيزة.

وتضمن كشف أسماء حجاج القرعة كلًا من فرج محمد إبراهيم البطحيشي، ٥٦ سنة، المنوفية، جميل أحمد محمد الساكت، ٦٦ سنة، المنوفية، أحلام نصر العجمي الأدهم، ٦١ سنة، بورسعيد.

وبخصوص حجاج الفرادي والزيارة والمقيمين تضمن الكشف أسماءهم فقط دون ذكر السن أو المحافظة التي ينتمون إليها، وهم: كاميليا متولي محمد رضا، محمد عاشور كمال محمد، عواطف معوض البيومي، أحمد لطفي حسن محمد، شريف محمد جاد الكريم، سميرة على حميدة برعي، فتحية محمد سني، أحمد صابر عبدالعزيز، عاطف محمد محمد، يسرا محمد محمود، عبدالرحمن نبتيتي سالم هلول، أحمد محمد أحمد فايد، عبدالنبي محمد يوسف رحيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023