شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منها الجزر والشوفان.. تعرَّف على الأطعمة التي تعزز صحة القلب

منها الجزر والشوفان.. تعرَّف على الأطعمة التي تعزز صحة القلب
تعتبر أمراض القلب هي المسبب الأول للوفاة على مستوى العالم، ولكن 70% من أمراض القلب يمكن تجنبها باتباع حمية صحية، تسهم في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض التي تصيبه.

تعتبر أمراض القلب هي المسبب الأول للوفاة على مستوى العالم، ولكن 70% من أمراض القلب يمكن تجنبها باتباع حمية صحية، تسهم في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض التي تصيبه.

نشر موقع “رعاية الصحة” الأميركي، الأطعمة، التي تسهم في تعزيز صحة القلب، منها:

1- الشوفان

بحسب دراسة طبية نشرت بمجلة “American Journal of Lifestyle Medicine” فإن تناول الشوفان يسهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وثبت أن تناوله خلال الإفطار يسهم في خفض الضغط الدموي المرتفع وحماية الشرايين من التصلب.

2- الجزر

يسهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية التي تغذى القلب، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية “British Journal of Nutrition”.

3- الحبوب الكاملة

تقول أبحاث جامعة هارفارد، إن تناول الوجبات الغنية بالحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني والشعير يسهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%.

4- أسماك السالمون

أسماك السالمون غنية بأحماض الأوميجا-3 التي تحمي القلب من الأمراض، وتسهم في الحد نظريًا من معدلات الوفاة بين المرضى.

5- حليب الصويا

يسهم حليب الصويا بشكل ملحوظ، في الحد من مستويات الدهون الثلاثية وخفض مستويات الكولسترول الضار، ورفع مستويات الكولسترول النافع.

6- الشيكولاتة السوداء

يسهم الكاكاو الموجود بها في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وكما تسهم مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة في خفض الضغط الدموي وتحسين تدفق الدم إلى القلب.

وأضاف التقرير، أن الأطعمة الأخرى التي تسهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب تشمل: التوت الأزرق واللوز والسبانخ والفلفل والبطاطا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023