شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تظاهرات حاشدة لمعارضي العسكر ثاني أيام العيد دعمًا للأقصى

بالصور.. تظاهرات حاشدة لمعارضي العسكر ثاني أيام العيد دعمًا للأقصى
خرج معارضو العسكر اليوم الجمعة، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، في عدة فاعليات رافضة لحكم العسكر، ومنددة بما يحدث في المسجد الأقصى من اعتداءات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي

خرج معارضو العسكر اليوم الجمعة، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، في عدة فاعليات رافضة لحكم العسكر، ومنددة بما يحدث في المسجد الأقصى من اعتداءات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الجيزة

انطلقت مسيرة حاشدة بكرداسة بمحافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة من مسجد قاسم، مناهضة للانقلاب العسكري، ورفع المتظاهرون خلالها صور الدكتور مرسي وشارات رابعة وصور ضحايا كرداسة وأعلام سوريا.

البحيرة

وفي البحيرة واصل ثوار كفر الدوار اليوم الجمعة، حراكهم المناهض للانقلاب، حيث خرجوا بمسيرة حاشدة انطلقت فاعلياتها عقب صلاة الجمعة من مسجد “العلم والإيمان” وجابت شوارع المدينة.

وردد المشاركون هتافات منددة بجرائم الانقلاب العسكري واستمرار الانتهاكات والقمع تجاه المعارضين، كما رفعوا لافتات مندده باقتحام المسجد الأقصى، وأخرى تحمل تهنئة للشعب بالعيد، وأخرى تطالب بإسقاط الانقلاب والقصاص لدماء القتلى والإفراج عن المعتقلين.

الشرقية

وفي محافظة الشرقية، نظم ثوار مركز بلبيس بالمحافظة سلسلة بشرية بطريق بلبيس العاشر، رافعين شارات رابعة وصور المعتقلين، حيث لقيت السلسلة ترحابا كبيرا من المارة.

وخرج أهالي أبو حماد، في نفس المحافظة اليوم، في مسيرة حاشدة، دعا لها تحالف دعم الشرعية بمشاركة الحركات الشبابية والنسائية، والتي انطلقت من أمام المزلقان الجديد.

ورفع المشاركون في المظاهرة شارات رابعة وصور الدكتور محمد مرسي، وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات تهنئة بالعيد للرئيس الشرعي وأخرى لتهنئة الأهالي.

وفي منيا القمح نظم أبناء المعتقلين بقرية العزيزية بمنيا القمح وقفة احتجاجية أمام مسجد التوحيد، طالبوا خلالها بالإفراج الفوري عن المعتقلين وسقوط الانقلاب.

وفي الزقازيق نظم تحالف دعم الشرعية، مسيرة عقب صلاة الجمعة مباشرة بمسجد القدس، نددوا فيها بحكم العسكر وسط تفاعل الأهالي معها، مطالبين برحيل قائد الانقلاب، كما رفضوا الانتهاكات الصهيونية للمسجد الأقصى، مرددين هتافات للمسجد الأقصى ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين.

الغربية

وفي الغربية نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالسنطة سلسلة بشرية، رفع المشاركون فيها شارة رابعة وصور الدكتور محمد مرسي ولافتات تضامنية مع المسجد الأقصى، كما رددوا هتافات مناهضة للانقلاب العسكري، مطالبين بإسقاط الانقلاب والإفراج الفوري عن المعتقلين والقصاص الفوري للشهداء، منددين بالحالة الاجتماعية والخدمية المتردية والمتدنية التي وصل إليها حال المواطن المصري في ظل حكم العسكر.

كما نظم عدد من رافضي الانقلاب العسكري بمركز سمنود سلسلة بشرية انتهت بمسيرة على طريق محلة زياد، رافعين شارات رابعة وصور المعتقلين ولافتات منددة باقتحام المسجد الأقصي، مطالبين بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن كل المعتقلين ووقف العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023