شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية لمصر في خطبة العيد: أوقفوا القناة المائية

هنية لمصر في خطبة العيد: أوقفوا القناة المائية
دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، صباح اليوم الخميس، السلطات المصرية إلى وقف مشروع "القناة المائية"

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، صباح اليوم الخميس، السلطات المصرية إلى وقف مشروع “القناة المائية” التي يتم حفرها على الحدود مع قطاع غزة، لتدمير أنفاق التهريب.

وقال “هنية”، خلال خطبة عيد الأضحى في منطقة الزنة شرقي مدينة خان يونس: “من منطق الحب نقول لإخواننا في مصر أوقفوا مشروع القناة المائية الذي لا يضر فقط بالبيئة المائية والبنية التحتية، بل يضر بتاريخ وشعب مصر، وبدورها تجاه القضية والشعب الفلسطيني”.

وأضاف هنية متسائلا: “لماذا حفر هذه القناة المائية حول رفح؟ لماذا الانقلاب على قيم الجوار والتاريخ والنصرة؟ غزة جديرة بالاحترام والعون والمدد ورفع الحصار وإعادة الإعمار، لا بإنشاء قنوات مائية كما يحلو لعدونا الذي يرغب بتحويل القطاع لجزيرة محاطة بالقنوات المائية من جميع الجهات”.

وكان الجيش المصري قد بدأ فجر الجمعة 11 سبتمبر الجاري ضخ كميات كبيرة من مياه البحر في أنابيب مدّها في وقت سابق على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، في محاولة لتدمير أنفاق التهريب أسفل الحدود عبر إغراقها.

ويقول مواطنون لوكالة الأناضول، إنّ ضخ الجيش المصري مياه البحر أدى إلى غمر عدد كبير من الأنفاق وحدوث انهيارات جزئية في عدد منها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023