شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الملاهي الشعبية.. ملجأ الغلابة للترفيه في العيد بـ”أسيوط”

الملاهي الشعبية.. ملجأ الغلابة للترفيه في العيد بـ”أسيوط”
انتشرت الملاهي الشعبية ، مثل المرجيحه والنطاطه وهى اللعب المفضله لدى الاطفال ، فوجودها فى المناطق العشوائيه ورخص ثمنها جعل اطفال أسيوط يلجأون اليها

انتشرت في محافظة أسيوط ما يعرف الملاهي الشعبية والتي تحتوي على بعض الألعاب الترفيهية رخيصة الزمن مثل المرجيحة والنطاطة، وهي اللعب المفضلة لدى الأطفال في المحافظة، فوجودها في المناطق العشوائية ورخص ثمنها جعل أطفال أسيوط يلجؤون اليها.

وفي حديثه لـ”رصد” قال “عم سعد” وهو يمتلك بعض الألعاب في هذه الملاهي: إن الموالد تختلف عن الأعياد ولهم مواسم مختلفة، وأضاف أن المولد يكون من السنة والسنة والأعياد أيضًا من السنة للسنة، وأضاف أنهم لا يعملون إلا في المواسم فقط وباقي السنة لا يعملون، ويبحوث عن قوت يومهم في مهن أخرى بسيطة.

وتابع قائلاً: “اللعبة هنا اسمها النطاطة، وهي المفضلة لدى الكثير من الأطفال سعرها في هذه الملاهي جنيه واحد فقط، ولكن في الأماكن المغلقة يكون سعرها 4 جنيهات وفي النوادي تصل إلى 6 جنيهات”.

وأضاف عم سعد، وهو يقف بجوار لعبة المرجيحة: إنه يعمل فقط في المواسم، ويعمل هذه المهنة منذ أربع سنوات، وأكد سعد أنه لا توجد أخطار في هذه اللعبة، وهي تقف عن طريق الحديد والكاوتش، وهناك لعبة الدائرة هي تدور من الأرض لمرتفع في شكل دائرة ويفضلها الأطفال وسعر الفرد جنيه وفي الملاهي والنوادي تصل إلى 5 جنيهات.

وعندما سألنا الطفلة فاطمة والتي لا تتجاوز الـ8 سنوات من عمرها قالت: “أنا فرحانة جدًا بالعيد وبحب ألعب النطاطة والمرجيحة الدائرية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023