شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موسكو: صفقة بيع سفن “ميسترال” لمصر تأخذ مصالح روسيا بعين الاعتبار

موسكو: صفقة بيع سفن “ميسترال” لمصر تأخذ مصالح روسيا بعين الاعتبار
قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلادمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن صفقة بيع فرنسا سفن "ميسترال" لمصر تأخذ المصالح الروسية بعين الاعتبار

قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلادمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن صفقة بيع فرنسا سفن “ميسترال” لمصر تأخذ المصالح الروسية بعين الاعتبار.

وكان بيان صادر عن مكتب الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، اليوم، قد قال: “هولاند وعبد الفتاح السيسي، اتفقا على بيع مصر حاملتي طائرات فرنسيتين من طراز ميسترال، بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا”.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم عن “بيسكوف”، قوله في تصريحات للصحفيين: “عندما تم الإعلان أن مشكلة الميسترال استنفذت في العلاقات الثنائية الروسية- الفرنسية، لعلكم تتذكرون ما قيل حول أن فرنسا ستأخذ مصالح روسيا بعين الاعتبار عند تسليم سفن ميسترال لدولة ثالثة”.

وشهدت العلاقات المصرية الروسية تحسنا كبيرا منذ بداية العام الماضي، حيث تبادل عبد الفتاح السيسي وفلادمير بوتين الزيارات بين البلدين.

ومنحت الحكومة الروسية مصر، في منصف شهر أغسطس الماضي، أحد لنشات الصواريخ الهجومية من طراز “مولينيا”، في إطار بروتوكولات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية، حيث قالت الحكومة الروسية إن ذلك “يأتي استمرارا للمواقف الروسية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023