شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر لمواطنيها: احذروا الغش أثناء شراء الأضحية

قطر لمواطنيها: احذروا الغش أثناء شراء الأضحية
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، عن تقديمها مجموعة من النصائح عند شراء الأضحية، حتى لا يقع المشترون في فخ البائعين عند شراء خروف الأضحية

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، عن تقديمها مجموعة من النصائح عند شراء الأضحية، حتى لا يقع المشترون في فخ البائعين عند شراء خروف الأضحية، حيث أشارت الوزارة عبر موقعها على “تويتر”، إلى أن المستهلك قد يواجه محاولات غش وخداع بطرق مختلفة عند شراء الأضاحي، مطالبة المشترين بالانتباه للغش في وزن الخروف.

وكشفت الوزارة للمشترين أن إضافة الملح لماء الشرب الذي تتناوله الخراف يؤدي الى انتفاخ بطن الخروف، وبالتالي يزيد وزنه، مما يؤدي إلى غش المشتري، كما أنه من الخدع ضرب الخراف المريضة ومنعها من التمدد حتى لا تظهر عليها علامات المرض.

وأشارت الوزارة في نصائحها إلى أن الإمساك برأس الخروف ورفعه أثناء عرضه، يؤديان إلى دفع الجهاز الهضمي والشحوم إلى الخلف، ويعطيان مظهرا يجذب الزبون ويعتقد أن حالته الجسمانية جيدة.

وطالبت الوزارة المستهلكين بالانتباه جيدا لعمليات الغش والخداع المخلتفة أثناء عملية شراء الأضحية، والتأكد من سلامة الأضحية قبل الشراء، كما طالبت المشترين بالإبلاغ عن أي محاولات للغش والخداع يتعرضون لها، وذلك في إطار جهود الوزارة الرامية للحفاظ على صحتهم وأموالهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023