شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: 3.2 مليارات شخص يستخدمون الإنترنت عبر العالم

الأمم المتحدة: 3.2 مليارات شخص يستخدمون الإنترنت عبر العالم
أكد تقرير صادر عن الامم المتحدة أن النمو في استخدام الانترنت هذا العام تباطئ إلى 8.1% مقارنة بالعام الماضي 8.6%، وهذين الرقمين أبطئ من الفترة التي سبقت 2012 حيث كانت المعدلات لاتقل عن 10%.

أكد تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن النمو في استخدام الإنترنت هذا العام تباطأ إلى 8.1% مقارنة بالعام الماضي 8.6%، وأن هذين الرقمين أبطأ من الفترة التي سبقت 2012 حيث كانت المعدلات لا تقل عن 10%.

وأشار التقرير إلى أنه في بداية العقد الحالي وضعت كل من منظمة اليونيسكو واتحاد الاتصالات الدولية ووكالة الثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة هدفًا لتحقيقه، وهو رفع عدد مستخدمي الإنترنت إلى 4 مليارات مستخدم، لكن على الأرجح لن نصل لهذا الرقم قبل نهاية العقد أي عام 2020.

ولا يزال 57% من سكان العالم أو أكثر من 4 مليارات مستخدم لا يتصلون بالإنترنت نهائيًا، والمثير للاهتمام أن النموَّ في عدد مشتركي فيس بوك قد تجاوز النمو في عدد مشتركي الإنترنت.

وتوقع التقرير أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت بنهاية هذا العام إلى 3.2 مليارات شخص، وهو ارتفاع بمعدل متباطئ عن رقم العام الماضي 2.9 مليار شخص ويمثل حاليًا 43.4% من عدد سكان العالم، ولا يزال بعيدًا عن هدف 60% من سكان العالم الذي وضعته الأمم المتحدة.

وحول الإنترنت عبر الهواتف المحمولة ذكر التقرير أن 121 دولة حول العالم وصلت إلى حالة التشبع، وتعمل الآن على دعم شبكات الجيل الرابع والدفع نحو منصات الدفع أكثر، وبلغ عدد مشتركي الهواتف المحمولة أكثر من 7 مليارات مشترك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023