شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. عمدة مدينة مجرية يهدد اللاجئين بـ”فيلم أكشن”

بالفيديو.. عمدة مدينة مجرية يهدد اللاجئين بـ”فيلم أكشن”
شنّت وسائل الإعلام حملة انتقادات شديدة تجاه عمدة مدينة مجرية على خلفية مقطع الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه وهو يهدد ويتوعد اللاجئين على طريقة أفلام الأكشن في حال فكروا بعبور بلاده.

شنّت وسائل الإعلام حملة انتقادات شديدة تجاه عمدة مدينة مجرية على خلفية مقطع الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر فيه وهو يهدد ويتوعد اللاجئين على طريقة أفلام الأكشن في حال فكروا في عبور بلاده.

ويظهر العمدة اليميني المتطرف لازلو توروزكاي في الفيديو وهو يستعرض قوات الشرطة المدربة في مدينة أسوثالوم الحدودية مع صربيا، في رسالة تهديد للاجئين بالعقاب الشديد في حال دخلوا المدينة في طريقهم إلى دول أوروبية أخرى.

ويبدأ الفيديو بحديث مباشر للعمدة أمام الكاميرا، مؤكدًا أنه سيتم القبض على اللاجئين ويمكن أن يواجهوا عقوبة السجن في حال تم ضبطهم وهم يحاولون عبور البلاد بطريقة غير مشروعة، بحسب ما نقلت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وفي المشاهد التالية يستعرض الفيديو مع خلفية لموسيقى تصويرية ضمن أجواء من الحركة والإثارة دوريات ومروحيات الشرطة وحتى قوات المشاة والخيالة، قبل أن يظهر العمدة بنفسه واقفًا أمام سيارات الشرطة في مشهد استعراضي وكأنه ملصق دعائي لأحد أفلام العصابات والجريمة.

ويختتم توروزكاي الفيديو بتوجيه النصح للراغبين بالعبور إلى ألمانيا، باختيار التوجه عبر صربيا ومن ثم كرواتيا وسلوفينيا، مؤكدًا أن المجر هي خيار سيئ للاجئين ومدينته ستكون الأسوأ بالنسبة لهم.

وسرعان ما تعرض هذا الفيديو لانتقادات شديدة من قبل الأحزاب التي تقف على الطرف الآخر ضد حزب توروزكاي، ولم تخل هذه الانتقادات من السخرية؛ حيث أعاد الكثيرون نشر الفيديو مع استبدال مشاهد من فيلم العالم الجوراسي ببعض اللقطات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023