شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. صحفية تهاجم تعويض الملك سلمان لذوي ضحايا الرافعة

بالفيديو.. صحفية تهاجم تعويض الملك سلمان لذوي ضحايا الرافعة
هاجمت رئيسة تحرير جريدة "الأهالي"، الصادرة عن حزب "التجمع" اليساري في مصر، فريدة النقاش، التعويضات التي أعلنها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لذوي ضحايا سقوط الرافعة في الحرم المكي

هاجمت رئيسة تحرير جريدة “الأهالي”، الصادرة عن حزب “التجمع” اليساري في مصر، فريدة النقاش، التعويضات التي أعلنها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لذوي ضحايا سقوط الرافعة في الحرم المكي.

وكان قرار العاهل السعودي يقضي بصرف مليون ريال لذوي الضحايا والمصابين إصابة بالغة نتج عنها إعاقة دائمة في الحادث، و500 ألف ريال للمصابين الآخرين، مع إيقاف تصنيف مجموعة بن لادن للمقاولات، ومنعها من الدخول في أي مشروعات جديدة. 

وعلقت “النقاش” على ذلك بالقول إن وقف المجموعة معناه أن هناك اشتباها بأن يكون سقوط هذه الرافعة الضخمة بفعل فاعل، مشيرة إلى أنه “كان هناك ملايين الناس يؤدون المناسك”، وفق قولها.

وأضافت في برنامج الصحافة على قناة “صدى البلد” الأربعاء، أن “فكرة التعويض بهذه الطريقة ليست مريحة لها، نظرا للإعلان عنها”، مؤكدة أنه “ليس هناك ما يعوض أسرة أو زوجة أو أطفالا عن هذا الموت المفجع لأهاليهم”.

وشددت على أن “فكرة المقايضة دي: أعطي لهذا مليون ريال، وهذا نصف مليون ريال.. لا يجوز أن يصبح موضوعا في الإعلام، لأنه يقلل من شأن الأحزان العميقة للناس”، على حد تعبيرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023