شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاكمة بديع في أحداث الإسماعيلية.. خلية الجيزة.. أبرز قضايا اليوم

محاكمة بديع في أحداث الإسماعيلية.. خلية الجيزة.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، في قضية أحداث الإسماعيلية، ومحاكمة 26 من معارضي العسكر بتهمة إنشاء خلية الجيزة.

تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في قضية أحداث الإسماعيلية، ومحاكمة 26 من معارضي العسكر بتهمة إنشاء خلية الجيزة.

أحداث الإسماعيلية

تستكمل محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، محاكمة الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية”، وذلك بمعهد أمناء الشرطة بطره.

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013، عندما وقعت اشتباكات بين معارضي العسكر وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي، وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأحال المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، القضية في شهر سبتمبر الماضي إلى محكمة الجنايات؛ حيث نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

خلية الجيزة

تواصل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، اليوم الأربعاء، نظر محاكمة 26 متهمًا في قضية “خلية الجيزة”، في القضية رقم 5192 لسنة 2015.

أسندت النيابة للمتهمين، تأسيس جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والعامة، وكذلك إمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023