شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إسدال الستار على قضية طالبة الصفر%

بالفيديو.. إسدال الستار على قضية طالبة الصفر%
نشر برنامج "البيت بيتك" المذاع على فضائية "TEN"، تقرير اللجنة الخماسية للطب الشرعي الذي أكد تطابق خط الطالبة صاحبة الصفر% في الثانوية العامة، مريم ملاك، ....

نشر برنامج “البيت بيتك” المذاع على فضائية “TEN”، تقرير اللجنة الخماسية للطب الشرعي الذي أكد تطابق خط الطالبة صاحبة الصفر% في الثانوية العامة، مريم ملاك.

وأسدلت اللجنة الخماسية المشكلة من مصلحة الطب الشرعي، الستار على قضية طالبة الصفر% مريم ملاك بعد أن كشف تقريرها النهائي مطابقة خط الطالبة بأوراق الإجابة بامتحانات الثانوية العامة، وهو ما أكدته اللجنة الثلاثية السابقة.

وعلقت “مريم”، خلال لقائها بالبرنامج على التقرير، قائلة إن اللجنة الخماسية خرجت بهذا التقرير حتى لا تشوه منظر اللجنة الثلاثية السابقة والطب الشرعي.

من جانبها، قال شقيقها: “هذا التقرير يدل على أن هناك إصرارا على الحفاظ على المنظومة التعليمية ولو على حساب شقيقتي”، مشيرا  إلى أن العين المجردة تستطيع التفريق بين خط “مريم” وبين أوراق الإجابة التي وصفها بالمزورة.

وخلال مداخلة هاتفية؛ قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، هاني كمال: “إن تقرير اللجنة الخماسية أكد تطابق خط الطالبة “مريم” مع أوراق امتحاناتها، ويجب أن تعيد الصف الثالث الثانوي مرة أخرى”، مضيفًا أنها إذا امتنعت عن إعادة العام فستعتبر راسبة.

ومن جانبه أوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، محمد سعد، أنه بعد ظهور تقرير اللجنة الخماسية بصحة تطابق خط طالبة الصفر%، مريم ملاك، بأوراق الامتحانات، يجعلها راسبة للعام الثاني.

وفي اتصال هاتفي مع برنامج “البيت بيتك”، أوضح أن الطالبة استنفذت فرصتها في الدراسة داخل المدرسة، والقانون يسمح لها بإعادة الثانوية العامة بنظام المنازل، مشيرًا إلى أنه لا فرق في الدرجات بين المنازل ومن يدرس بداخل المدرسة.

شاهد الفيديو:

شاهد الفيديو:

شاهد الفيديو:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023