شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس التعاون الخليجي يستنكر تدخلات إيران في المنطقة

مجلس التعاون الخليجي يستنكر تدخلات إيران في المنطقة
صرح وزير الخارجية السعودي، عادل بن أحمد الجبير، بأن وزراء خارجية دول الخليج استنكروا خلال اجتماعهم، أعمال إيران وتدخلاتها في شؤون دول المنطقة

صرح وزير الخارجية السعودي، عادل بن أحمد الجبير، بأن وزراء خارجية دول الخليج استنكروا خلال اجتماعهم، أعمال إيران وتدخلاتها في شؤون دول المنطقة.

جاء ذلك في تصريح صحفي، عقب انتهاء اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون مساء الثلاثاء، في جلسته الـ136، والذي عقد بالعاصمة السعودية الرياض، ونقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”. 

وأوضح الجبير أن المجلس “أدان الأعمال العدوانية التي تقوم بها إسرائيل في المسجد الأقصى الشريف، ودعم موقف دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن الجزر المحتلة من قبل إيران”. 

وأفاد الجبير أن المجلس بحث عددًا من الأمور المتعلقة بدول مجلس التعاون الخليجي والخطوات والمواقف التي ستتخذها الدول الخليجية الأعضاء خلال افتتاحية الجمعية العامة في نيويورك، والاجتماعات المزمع عقدها مع دول مختلفة خلال تواجدهم فيها، مبينا أن الاجتماع كان إيجابيًا وبناءً. 

وحول تصريحات الرئيس الروسي باعتراف وجود روسيا في سوريا، قال الجبير إن “التواجد الروسي كان معروفًا قبل تصريحات بوتين، ونحن نعتقد أن هذا تصعيد في ما يتعلق بسوريا، بشار الأسد فقد الشرعية ويجب عليه أن يرحل ولا مستقبل لسوريا بوجوده فيها”. 

وأضاف “الخيار الأفضل لسوريا أن يكون الحل سياسيًا مبنيًا على مبادئ جنيف 1، ويؤدي إلى إنشاء سلطة مجلس انتقالي يهيئ البلد إلى مستقبل جديد وأفضل دون بشار الأسد”. 

وأردف الوزير السعودي أن الخيار العسكري ما زال قائمًا، والمعارضة السورية ما زالت تواجه النظام بفعالية أكثر مع مرور الزمن، ونأمل أن يكون الحل في سوريا سياسيًا، تفاديًا لتدمير وقتل المزيد من الأبرياء والأمر بيد بشار الأسد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023