شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“سكاي نيوز عربية” تنقل خبرًا عن السعودية وقع في مصر

“سكاي نيوز عربية” تنقل خبرًا عن السعودية وقع في مصر
في 13 أغسطس الماضي، نشرت شبكة "سكاي نيوز عربية" المنطلقة من الإمارات، على لسان رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان في مصر، خبرا يفيد بالتحفظ على أموال "1345 شخصا من جماعة الإخوان و 103 مدرسة من مختلف المراحل.

في 13 أغسطس الماضي، نشرت شبكة “سكاي نيوز عربية” المنطلقة من الإمارات، على لسان رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان في مصر، خبرًا يفيد بالتحفظ على أموال “1345 شخصًا من جماعة الإخوان و103 مدارس من مختلف المراحل. 

وتابعت أن ” التحفظ يشمل أموال وممتلكات الشخص، سواء عقارية أو منقولة أو سائلة لدى البنوك”، مؤكدًا أن “التحفظ لا يشمل الشخص نفسه وإنما يشمل فقط ممتلكاته”.

ثم عادت في الثاني عشر من سبتمبر الجاري ونشرت نفس الخبر دون تغيير أي رقم، وادعت أنه في السعودية، وقالت إنه نقلاً عن صحيفة “عكاظ” السعودية، وجاء في متن الخبر: “إن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان في السعودية “أصدرت قرارات بالتحفظ على أموال وعقارات وشركات مرتبطة بالجماعة اتخذت ستارًا لتمويل العمليات الإرهابية””.

وأوضحت “سكاي نيوز” أن “اللجنة صادرت أموالاً وعقارات وشركات لنحو 1345 قياديًا في الجماعة و103 مدارس أسندت إدارتها إلى وزارة التربية والتعليم”.

فيما تبين أن لا صحة للخبر الأحدث الذي نشرته “سكاي نيوز”، وهو غير موجود في صحيفة عكاظ، فيما الخبر الأصلي الذي نشرته الشهر الماضي هو حقيقي ونشرته عدة وكالات عالمية؛ منها “الأناضول” التركية.

وقد أحدث هذا الخبر ضجة على مواقع التواصل في منطقة الخليج، خاصة أن السعودية لا يوجد فيها لجنة لحصر أموال جماعة الإخوان، بالإضافة إلى أنه لا يوجد جمعيات أهلية، كما ورد في الخبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023