شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماذا قالت الكاريكاتيرات العربية والعالمية في صحف اليوم؟

ماذا قالت الكاريكاتيرات العربية والعالمية في صحف اليوم؟
تناول عديد من المواقع العربية والعالمية اليوم، عددا من الكاريكاتيرات والرسوم حول عدة قضايا، كان أبرزها أزمة اللاجئين السوريين، والتغيير الوزاري في مصر، وبشار الأسد الرئيس السوري

تناول عديد من المواقع العربية والعالمية اليوم، عددا من الكاريكاتيرات والرسوم حول عدة قضايا، كان أبرزها أزمة اللاجئين السوريين، والتغيير الوزاري في مصر، وبشار الأسد الرئيس السوري.

اللاجئون السوريون

وضع الفنان البولندي، بافل كوزنسكي، تصوره في أزمة اللاجئين السوريين من خلال رسمة يصعد خلالها اللاجئون على صواريخ طائرات التحالف التي تصيبهم في بلادهم وتؤدي بهم للتوجه نحو أوروبا.

ونقلت صحيفة “الشرق” وجهة نظرها حول التفاعل العربي في قضية اللاجئين، لا سيما غرق الطفل السوري “إيلان” على السواحل التركية، حيث بيّن الكاريكاتير الذي حمل اسم “التحرك العربي” أن التفاعل تم فقط عبر الإنترنت دون تناول واقعي للقضية التي تودي بحياة العرب الذين يعانون من الصراعات على أراضيهم.

وتحت عنوان “أنظمة ولاجئون” نشر موقع “تركيا بوست” كارتونًا، صور خلاله مواطن عربي يبدو عليه الثراء نائم أمام التلفاز، وبجواره أموال، بينما يعرض التلفاز صورة للطفل السوري الغريق “إيلان”.

التغيير الوزاري في مصر

وقدم موقع “عربي 21” رسما بخصوص تعيين السيسي لوزارة جديدة يوم أمس، وظهر خلاله جسد مكتوب عليه الجسم الفاسد، يتم تركيب رأس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء الجديد عليه، من خلال يدين ترتديان رداءً عسكريا.

وفي نفس السياق، قام الرسام محمد توفيق بنشر كاريكاتير على موقع “مصر العربية”، رسم فيه 5 أشخاص يدورون حول كرسي واحد، ومكتوب أعلاهم “لعبة الكراسي الموسيقية”، وحذف كلمة “الموسيقية” وكتب “الوزارية” بدلا منها.

بينما قال الرسام الساخر، إسلام جاويش، رأيه في استقالة رئيس الوزراء المصري السابق إبراهيم محلب، من خلال صورة لتوك توك يتحدث مع آخر.

سوريا وبشار الأسد

أما موقع “الجزيرة”، فقد تطرّق نحو الأوضاع السورية، لا سيما ما يحدث في “دوما”، فبعد هزيمة جيش الأسد في مدينة دوما يصور الرسم بشار الأسد بقدم واحدة ويصعد سلّما، بينما تساعده في الصعود روسيا وإيران.

واستمرارا في الحديث عن بشار الأسد، أشارت صحيفة “أخبار 24” السعودية إلى احتفاله بمولده ومن حوله مؤيديه (روسيا وإيران وحزب الله وداعش)، وأمامهم حلوى مغطاة بجثث السوريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023