شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتجو الدواجن: ارتفاع الدولار يهدد صناعة الأعلاف في مصر

منتجو الدواجن: ارتفاع الدولار يهدد صناعة الأعلاف في مصر
اشتكى الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، من عدم توفير العملة الصعبة اللازمة لاستيراد خامات الأعلاف، وذلك عبر استغاثة ، إلى رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي.

اشتكى الاتحاد العام لمنتجي الدواجن من عدم توفير العملة الصعبة اللازمة لاستيراد خامات الأعلاف، وذلك عبر استغاثة إلى رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، وهو ما يعني ارتفاع المزيد من الأسعار عقب عيد الأضحى.

وأكد محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الداوجن، أنهم يواجهون أزمة كبرى في تدبير العملة لاستيراد مكونات الأعلاف وهي الذرة الصفراء والصويا، مضيفًا أن انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار أسهم في ارتفاع أسعار الأعلاف نتيجة ارتفاع تكلفة استيراد الخامات.

وأشار -في تصريحات لـ”أصوات مصرية”- إلى أنه حتى الآن لا يوجد عجز في إنتاج الأعلاف بالسوق المحلية، إلا أن أسعارها ارتفعت ما بين 250 و300 جنيه للطن، خلال أغسطس مقارنة بيوليو الماضي؛ ليصل سعر الطن إلى 3700 جنيه.

ويقول عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية: أسعار بعض أنواع الأعلاف زادت بأكثر من 400 جنيه في الطن الشهر الماضي.

البنك المركزي حدد إيداع العملة الصعبة في فبرايرعند 10 آلاف دولار يوميًا وبحد أقصى 50 ألف دولار شهريًا، وأكد أن تكون الأولوية في إتاحة العملة الصعبة لاستيراد السلع الأولية الضرورية، وتبع ذلك أن واجه المنتجون والمستوردون صعوبات في توفير العملة الصعبة من البنوك لاستيراد الخامات ومستلزمات الإنتاج، في ظل تراجع الموارد الدولارية من السياحة والاستثمار الأجنبي والصادرات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023