شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توافد المتظاهرين على الفسطاط استعدادًا لمليونية “رفض الخدمة المدنية”

توافد المتظاهرين على الفسطاط استعدادًا لمليونية “رفض الخدمة المدنية”
تستعد حديقة الفسطاط، لاستقبال المتظاهرين الرافضين لقانون الخدمة المدنية، والتي أعلنت اللجنة التنسيقية للمظاهرة بدء فعالياتها في الساعة الواحدة ظهرًا.

تستعد حديقة الفسطاط، لاستقبال المتظاهرين الرافضين لقانون الخدمة المدنية، والتي أعلنت اللجنة التنسيقية للمظاهرة عن بدء فعالياتها في الساعة الواحدة ظهرًا.

وأعلنت اللجنة التنسيقية لمظاهرات 12 سبتمبر، أن مظاهرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، تبدأ اليوم السبت في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، على أن تبدأ المجموعات في الوصول للمدخل الجنوبي لحديقة الفسطاط من الساعة العاشرة صباحًا، لكن فعاليات المظاهرة تبدأ في الواحدة ظهرًا.

وأكدت تنسيقية تضامن، في تصريحات لها، والتي تضم قرابة 35 اتحادًا ونقابة وحركة عمالية، عدم وجود شعارات دينية أو حزبية أو تبني أيدلوجيات، وأن هدفهم الوحيد هو وقف العمل بقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.

وأكدوا ضرورة حمايتهم من قبل وزارة الداخلية من أية تدخلات من أجهزة الأمن، محملين حكومة المهندس إبراهيم محلب أية تداعيات سلبية لمظاهرتهم السلمية.

وأصدرت اتحادات ونقابات مستقلة وشخصيات عامة بيانًا تضامنيًا، مساء الخميس الماضي، للتضامن مع من أسموهم “رافضي قانون الخدمة المدنية”، وذلك بعد الإعلان رسميًا عن فشل الحشد لمليونية الفسطاط اليوم السبت، ضد القانون.

ووقع على البيان 14 اتحادًا ونقابة عمالية ومهنية، و4 جبهات وحملات شعبية، و7 منظمات حقوقية، و12 شخصية عامة، أبرزهم المحامي خالد علي.

والموقعون على البيان، وهم من العاملين بالقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام والقطاع العام والنقابات العمالية والمهنية وأحزاب وقوى سياسية وحركات شبابية ومنظمات حقوقية، أعلنوا جميعهم تضامنهم التام مع حركة رفض قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.

ووصفوا قانون الخدمة المدنية، بأنه يستلب حقوقًا يكفلها الدستور والمواثيق الدولية، في حياة آمنة ولائقة لجموع الشعب المصري، وذلك مثل غيره من التشريعات التي صدرت في غيبة البرلمان، وفي مواجهة الفقراء ومتوسطي الدخل فقط والمعارضين للنظام مثل: “قانون منع التظاهر، قانون تقنين فساد عقود الخصخصة، قانون الاستثمار، قانون الضريبة على الدخل”، بحسب تعبير البيان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023