شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معارضو حكم العسكر يواصلون “حراكهم” في عدد من محافظات الجمهورية

معارضو حكم العسكر يواصلون “حراكهم” في عدد من محافظات الجمهورية
تواصلت المظاهرات والمسيرات المعارضة لحكم العسكر والمطالبة بعودة الشرعية والقصاص للشهداء، في خروجها اليوم الجمعة 11 سبتمبر في عدد من محافظات الجمهورية وذلك استجابة لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري.

تواصلت المظاهرات والمسيرات المعارضة لحكم العسكر والمطالبة بعودة الشرعية والقصاص للشهداء، في خروجها اليوم الجمعة 11 سبتمبر في عدد من محافظات الجمهورية وذلك استجابة لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري.

محافظة الجيزه

ففي محافظة الجيزة، انطلقت مسيرة صباحية بالمهندسين القرب من ميدان لبنان نظمها معارضو الحكم العسكري بالقرب من ميدان لبنان , ورددوا هتافات تطالب بعودة الشرعية. 

كما انطلقت أيضًا مسيرة بمنطقه امبابه قام بها الثوريون من شارع المطار وطافت المسيره شوارع المنطقه وسط تأييد وترحيب من أهالى المنطقه ، وهتف المشاركون هتافات مناهضه لحكم العسكر ونظام عبد الفتاح السيسى وردد المشاركون هتافات أخرى تطالب بالافراج عن المعتقلين.

محافظة المنوفية

وفي المنوفية نظم التحالف الوطني وحركة نساء ضد الانقلاب ببركة السبع مسيرة من أمام المطاحن رافعين لافتتات تندد بإعدام الشرفاء والانتهاكات في حقوق النساء ومؤكدين استكمال الثورة حتي النصر.

محافظة البحيرة

وفي البحيرة ، نظم ثوار كفر الدوار, صباح اليوم الجمعه, مسيرتان حاشدتان رفضًا للانقلاب العسكري وولمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في السجون.

وانطلقت المسيرة الأولى من أمام مسجد “الصحابة” بالسناهرة , بينما انطلقت الأخرى فى نفس التوقيت من أمام “موقف الكارتات” وجابت شوارع المدينة تنديدًا بجرائم العسكر.

وردد المشاركون فى المسيرتين هتافات منددة بجرائم الانقلاب وتزايد القمع والتصفيات الجسدية لرافضي الانقلاب , كما رددوا هتافات منددة بغلاء الأسعار والتدهور الاقتصادي , كما رفعوا لافتات منددة بفساد حكومة الانقلاب وأخرى مؤكدة على استمرار الحراك الثوري حتى اسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته والقصاص لدماء الشهداء والافراج عن المعتقلين .

ونظم ثوار مركز الدلنجات التابع لمحافظة البحيرة‬، صباح اليوم الجمعة، سلسلة بشرية، شارك فيها العشرات من مناهضي الانقلاب العسكري، للتنديد بتواصل الانتهاكات اللآدمية بحق أكثر من 40 ألف معتقل داخل السجون.

رفع خلالها المشاركون أعلام رابعة العدوية وصورًا للدكتور محمد مرسي ، كما رددوا هتافات مناهضة للإنقلاب العسكري ، وسط تفاعل كبير من المارة.

أكد الثوار على التزامهم السلمية في حراكهم المناهض للانقلاب، موضحين أن حملات الاعتقال التى تشنها داخلية الانقلاب بحقهم لن تثنيهم عن المطالبة بحقوق الشهداء.

محافظة الشرقية‬

وكانت أكثر الفعاليات صباح الجمعة في محافظة الشرقية ، فانطلقت مسيره لثوار مركز الحسينيه سبقتها وقفات وسلاسل بشريه ، ورفع المشاركون صور الرئيس الشرعى وصور الشهداء والمعتقلين وإشارات رابعة العدوية ، وأكد المشاركين على الاستمرار فى حراكهم حتى عودة المسار الديمقراطى.

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية سلسلة بشرية من أمام قرية صبيح ضد العسكر والقضاء الفاسد والحياة الفاسدة ، ورفع المشاركون صور الرئيس الشرعى وصور الشهداء والمعتقلين.

وقام ثوار فاقوس بعمل سلسله بشريه على طريق فاقوس الاسماعيلية بورسعيد أعلى كوبرى السحاره ثم انقلبت إلى مسيره حاشدة رافعين خلالها إشارة رابعه العدويه وصور الدكتور محمد مرسي وأعلام مصر ومنددين بحكم العسكر وأرواح الشهداء وقتل الأبرياء وتصفيتهم خارج نطاق القانون ومنددين كذالك بإهدار أموال الشعب المصري ومصممين على استكمال المسير لتحرير الأوطان.

 وانطلقت سلاسل بشرية لثوار مركز الابراهمية على الطريق الواصل بين الابراهمية وههيا ، رفع خلالها المشاركون علم مصر وصور الدكتور محمد مرسي والشهداء والمعتقلين .

ونظم أحرار أولاد صقر سلسلة بشرية صباحيه ضد العسكر الغاشم ، وأكدوا على الاستمرار حتى عودة الشرعية.

 وانتفض ثوار أبوحماد فى مسيرة حاشدة صباح الجمعة تلبية لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمشاركة الحركات الشبابية والنسائية ضمن فعاليات أسبوع “الثورة تلبى مطالب الجماهير”
رفع المشاركون أعلام مصر واشارات رابعة العدوية وصور الدكتور محمد مرسى وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات ترفض افتتاح السفارة الصهيونية واخرى ترفض قانون الخدمة المدنية.

وانطلقت أيضًا مسيره حاشده لتحالف دعم الشرعيه بمنيا القمح بدأت من ابو طبل حتي مفارق سنهوت وسط تفاعل كبير من الماره.

محافظة كفر الشيخ

وفي كفر الشيخ ظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالرياض مسيره على رافد الطريق الدولى كفرالشيخ بلطيم ، رفع خلالها المشاركون شارات رابعة ، وصور للمعتقلين ،وطالب الثوار بإسقاط حكم العسكر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023