شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكوام القمامة تحاصر مدينة ‫‏المحلة الكبرى بالغربية

أكوام القمامة تحاصر مدينة ‫‏المحلة الكبرى بالغربية
يعاني اهالي مدينة المحلة الكبرى، التابعة لمحافظة الغربية، من انتشار أكوام القمامة بشوارع المدينة، مما يهدد صحة المواطنين وانتشار الأوبئة والامراض والرائحة الكريهة، وسط تقاعس عمال النظافة وتجاهل من المسؤولين

يعاني أهالي مدينة المحلة الكبرى، التابعة لمحافظة الغربية، من انتشار أكوام القمامة بشوارع المدينة، مما يهدد صحة المواطنين وانتشار الأوبئة والأمراض والرائحة الكريهة، وسط تقاعس عمال النظافة وتجاهل من المسؤولين.

مدينة المحلة الكبرى الصرح الكبير والمدينة العمالية ذات الكثافة العمالية الكبيرة، يهملها المسؤولون تاركين أكوام القمامة في شوارعها الرئيسية وأحيائها السكنية؛ لا يعبؤون بصحة المواطنين ولا نظافة المدينة، ففي شارع البحر وأمام بنك فيصل الإسلامي وعلى رأس شارع شكري القوتلي -المنطقة الأرقى بالمدينة- تجد أكوام الزبالة هي العلامة الواضحة بالمكان.

وتعاني من نفس الأزمة منطقة أبو راضي بجوار مدرسة المحلة الراقية، ومنطقة محلة البرج والرجبي والمنشية الجديدة، ومنطفة الجمهورية وبجوار موقف طلعت حرب.

وبسؤال المواطنين عن آرائهم في المشكلة، قال أسامة محمد، طبيب بشري: “الدولة غير قادرة على حماية المواطنين من أبسط الأشياء وتترك صحتهم مهددة بسبب أكوام الزبالة.. هذه دولة لا تهتم بالمواطنين ولا تعنيها صحة المواطن”، مضيفا: “ينزلوا الشارع ويشوفوا بعنيهم”.

كما عبر علي صبري، عن استيائه من الروائح الناجمة عن أكوام القمامة، قائلاً: “كفاية الريحة الكريهة بتموتنا ألف مره في اليوم.. الزبالة تتلم يوم وعشرين لأ نوديها فين مش هنسيبها في بيتنا أهو بنرميها في أي حته”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023