شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق يستنكر التوغل التركي ويعتبره “إساءة” للعلاقات بين البلدين

العراق يستنكر التوغل التركي ويعتبره “إساءة” للعلاقات بين البلدين
استنكرت وزارة الخارجية العراقية اليوم الخميس، التوغل البري الذي نفذته هذا الأسبوع قوات تركية في شمال البلاد لمطاردة عناصر من حزب العمال الكردستاني، معتبرة أنه "إساءة" للعلاقة بين البلدين التي شهدت تحسنا مؤخرا

استنكرت وزارة الخارجية العراقية اليوم الخميس، التوغل البري الذي نفذته هذا الأسبوع قوات تركية في شمال البلاد لمطاردة عناصر من حزب العمال الكردستاني، معتبرة أنه “إساءة” للعلاقة بين البلدين التي شهدت تحسنا مؤخرا.

وأعربت الوزارة عن “استنكارها لتوغل عدد من الآليات العسكرية التركية داخل الأراضي العراقية لما يمثله هذا الفعل من انتهاك لسيادة العراق وإساءة واضحة للعلاقات الثنائية”، بحسب بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة، ويحمل توقيع المتحدث باسمها أحمد جمال.

وكان مصدر في الحكومة التركية أكد الثلاثاء الماضي حدوث توغل عسكري بري في شمال العراق “لفترة قصيرة”، وذلك لمطاردة مسلحين من حزب العمال الكردستاني، بعد سلسلة هجمات للحزب في جنوب تركيا أدت إلى مقتل أكثر من ثلاثين جنديا وشرطيا تركيا.

وكان هذا التوغل البري الأول من نوعه منذ 4 أعوام، حيث تشن تركيا منذ يوليو هجمات جوية وبرية ضد الحزب في معاقله في جنوب شرق تركيا، إضافة إلى غارات على مواقعه في شمال العراق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023