شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإندبندنت” : شباب الأكراد يتزاحمون لحمل السلاح ضد “تنظيم الدولة”

“الإندبندنت” : شباب الأكراد  يتزاحمون لحمل السلاح ضد “تنظيم الدولة”
أكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن شباب الأكراد في العراق يتزاحمون للإلتحاق بحزب العمال الكردستاني لمواجهة تنظيم الدولة.

أكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن  شباب الأكراد في العراق يتزاحمون للإلتحاق بحزب العمال الكردستاني لمواجهة تنظيم الدولة. 

وقالت الصحيفة إن هناك عدد متزايد من الشباب الكردي في العراق يلتحقون بحزب العمال الكردستاني ،

و أرجعت الصحيفة حماس الشباب الكردي للإلتحاق بالحزب- المصنف منظمة إرهابية في أميركا و الإتحاد الأوربي و تركيا،إلى الإحباط بسبب فشل حكومتهم – التي تحكم الإقليم حكماً ذاتياً في مواجهة تنظيم الدولة .

ونقلت الصحيفة عن أحد الشباب الكردي الذي قرر السفر إلى جبال قنديل من أجل التدريب كمقاتل لدى الحزب ” الناس تشعر بالضجر من الوعود التي لم تحققها الحكومة  ”

و أشارت الصحيفة إلى الأزمة المالية في الحكومة الكردية بسبب توقف التحويلات المالية من الحكومة المركزية في بغداد ، و يؤدي النزاع بين حكومة كردستان و الحكومة المركزية حول الميزانية و إيرادات النفط إلى تأخر سداد رواتب موظفي الحكومة و مقاتلي البشمرجة التابعين للإقليم  .

و ذكرت الصحيفة أن منطقة كردستان ازدهرت لأكثر من عقد بعيد الغزو الأميركي للعراق إذ استغلت شركات النفط  الإستقرار النسبي للمنطقة إلا أن الحرب ضد تنظيم الدولة أدت إلى توقف العديد من المشروعات ، و استضافت كردستان أكثر من مليون عراقي و سوري .

وختمت الصحيفة : الأكراد الذي يبلغ تعدادهم 30 مليون، يعيشون في إيران و العراق و سوريا و تركيا قد عانوا من التعذيب و القتل و الحرمان من حقوقهم من قبل الحكومات المعادية ، و يقف مقاتلي حزب العمال في الخطوط الأمامية لقتال تنظيم الدولة .

  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023