شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحيرة: استياء من بحيرات مياه الصرف الصحي المنتشرة في أبو حمص

البحيرة: استياء من بحيرات مياه الصرف الصحي المنتشرة في أبو حمص
يعاني أهالي مدينة أبو حمص، التابعة لمحافظة البحيرة، من انتشار برك مياه الصرف الصحي في شوارع المدينة وأمام المدارس؛ مما يتسبب في انتشار الوبئة والأمراض بين الأهالي

يعاني أهالي مدينة أبو حمص، التابعة لمحافظة البحيرة، من انتشار برك مياه الصرف الصحي في شوارع المدينة وأمام المدارس؛ مما يتسبب في انتشار الوبئة والأمراض بين الأهالي.

ورصدت عدسة شبكة “رصد” تراكم مياه الصرف الصحي بشوارع المدينة، والتي وصلت إلى حد أنها كونت بركا وبحيرات صغيرة من المياه الضارة، حيث تتراكم مياه في الشوارع الرئيسية للقرية والأماكن المجاورة للمدرسة التجريبية، وسط استياء الأهالي وتجاهل المسؤولين.

وتنتشر مياه الصرف الصحي بمداخل القرى التابعة للمدينة، كما أنها تمتد لتصل إلى داخل المنازل، ففي قرية الجرادات، تعوق برك مياه الصرف الصحي حركة المارة في الشوارع، وسط تقاعس العاملين بالوحدة المحلية.

وأجرت شبكة “رصد” حوارات مع عدد من المواطنين الذين عبروا عن ضيقهم من الأزمة وعدم مبالاة المسؤولين؛ حيث قال محمد سعد: “زي ما إنت شايف مية مجاري في كل مكان وماحدش بيدخل البلد إلا ويشتكي من المشكلة.. بقى تمشي وسط الناس ريحتك مجاري وطهارتك تضيع وماتعرفش تصلي، اشتكينا كتير ولا حياة لمن تنادي”.

وأضاف عبد السلام رزق، قائلاً: “الأمر ببساطة إن مجلس المدينة مش بيقوم بدوره ومافيش بنية تحتية في البلد، ومنطقة الموقف ومدخل المدرسة التجريبية دي كارثة.. الأطفال هتطلع مليانة أمراض”.

كما شارك طبيب أمراض الباطنة، محمد محيي، معبرا عن مدى خطورة الأمر قائلاً: “دي كارثة وجريمة.. الأطفال اللي بيعدوا في المية دول بيبقوا مرتع للأمراض، والميه دي هتجمع فطريات، وبتبقى بيئة مناسبة لأي مرض في الدنيا إنه ينمو فيها.. وقرى بالكامل هتبقى مريضة ومدارس بالكامل طلابها ستدمر صحتهم، ونرجع نسأل إحنا ليه متخلفين!!”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023