شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحبس 3 سنوات لخمسة من معتقلي الدقهلية بينهم مريض بجلطة

الحبس 3 سنوات لخمسة من معتقلي الدقهلية بينهم مريض بجلطة
قضت محكمة جنح طلخا بمحافظة الدقهلية منذ قليل بالحبس 3 سنوات لـ 5 من معتقلي مدينة طلخا وهم .. رضوان جابر ، محمد البارودى ، جمال عبد المطلب ، رفيق على ، وجيه حلمى .

قضت محكمة جنح طلخا بمحافظة الدقهلية منذ قليل بالحبس 3 سنوات لـ5 من معتقلي مدينة طلخا وهم: رضوان جابر، محمد البارودي، جمال عبد المطلب، رفيق علي، وجيه حلمي.

فيما حددت جلسة الاستئناف على الحكم يوم 16 سبتمبر الجاري.

يُذكر أن داخلية الانقلاب كانت قد اعتقلتهم يوم 20 أبريل الماضي وأخفتهم قسريًّا بقسم شرطة طلخا تعرضوا خلالها لعدد من الانتهاكات منها، المنع من الزيارات والطعام وتكدسهم في غرف حجز ضيقة وتعرضهم لعدة امراض نتيجة للحرارة الشديدة، والتعذيب على يد رئيس المباحثا أحمد شبانة ومعاونيه؛ لإجبارهم على الاعتراف بتهم وهمية ملفقة؛ منها الانتماء لجماعة إرهابية محظورة، وتكدير السلم العام، ونشر شائعات ضد الجيش والشرطة.

كما تم ترحيلهم إلى “سلخانة سجن ميت سلسيل” تعرضوا فيها للعديد من الانتهاكات؛ منها تجريدهم من ملابسهم، ورشهم بالماء البارد؛ مما أدى إلى تدهور حالة المعتقل رضوان جابر الصحية وإصابته بجلطة على الرئة وغيبوبة نُقل على إثرها للعناية المركزة بالمستشفى “الدولي” بالمنصورة؛ حيث أكد الأطباء إصابته بالجلطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023