شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم في دعوى اعتبار “قطر وتركيا” داعمتين للإرهاب 28 سبتمبر

الحكم في دعوى اعتبار “قطر وتركيا” داعمتين للإرهاب 28 سبتمبر
قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة مد أجل حكمها فى الدعوتين القضائيتين، المطالبتين باعتبار قطر وتركيا دولتين داعمتين للإرهاب لجلسة 28 سبتمبر الجاري.

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة مد أجل حكمها في الدعويين القضائيتين، المطالبتين باعتبار قطر وتركيا دولتين داعمتين للإرهاب، لجلسة 28 سبتمبر الجاري.

وقال مقيم الدعوى: “إن قطر داعمة للإرهاب، وإنها تنفذ أجندات إرهابية فى المنطقة، وأن كل الجرائم التي ارتكبت ووقعت في الأراضي المصرية كانت قطر الداعمة لكل الحركات الإرهابية بها، كما ثبت أن هناك اتفاقات سرية بين الدوحة وأميركا وإسرائيل لتفتيت الدول العربية”، على حد قوله.

وأضاف مقيم الدعوى “أن قطر متورطة في الحادث الذي استهدف القوات المسلحة والشرطة في العريش بشمال سيناء، وتسبب في مصرع أكثر من 36 جنديًا و90 مصابًا”.

وتابع مقيم الدعوى في دعواه: “إن تركيا داعمة للإرهاب، وتبث منها عدد من القنوات التي تحرض على قتل الضباط، وحرق مؤسسات الدولة، ومعروف عن رئيسها العداء المستمر لمصر وتمويل الجماعات الإرهابية في سيناء، لتنفيذ عمليات ضد الجيش والشرطة بهدف إسقاط الدولة”.

توترت علاقات سلطات الانقلاب العسكري في مصر بشدة مع كل من قطر وتركيا بعد إعلان الانقلاب على الدكتور محمد مرسي في يوليو 2013.

كانت الدولتان تدعمان الدكتور مرسي بقوة خلال حكمه وبعد عزله باستضافة أنصاره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023