شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“زهران”: قائمة “في حب مصر” تستقطب مرشحينا برعاية الأجهزة الأمنية

“زهران”: قائمة “في حب مصر” تستقطب مرشحينا برعاية الأجهزة الأمنية
شن الدكتور جمال زهران، منسق تحالف العدالة الاجتماعية هجوما على قائمة "فى حب مصر " ومنسقها اللواء سامح سيف اليزل متهمًا إياهم بممارسة ضغوط على بعض مرشحى التحالف لاستقطابهم وضمهم لـ"فى حب مصر".

شن الدكتور جمال زهران، منسق تحالف العدالة الاجتماعية، هجومًا على قائمة “في حب مصر” ومنسقها اللواء سامح سيف اليزل متهمًا إياهم بممارسة ضغوط على بعض مرشحي التحالف لاستقطابهم وضمهم لـ”في حب مصر”.

وأضاف أن سيف اليزل وقائمته، التي يقول إنها قائمة الدولة يمارسون ضغوطًا على مرشحي التحالفات من أجل تفريغها من أبرز مرشحيها وإفشالها، وهذا حدث معنا بالإسكندرية، حيث كانت قائمتنا تضم عسكريًّا متقاعدًا، وهو شخصية وطنية وتم الاتصال به من قبل سيف اليزل مستغلاًّ منصبه السابق بأحد الأجهزة الأمنية، يلوم عليه؛ لأنه لم يتوجه إلى قائمة “في حب مصر” التي ترعاها الأجهزة الأمنية والدولة عندما رغب في الترشح للانتخابات فشعر الرجل بالحرج الشديد واعتذر لنا، وسنعلن ذلك بالتفصيل في مؤتمر صحفي نهاية الأسبوع الحالي، بحسب قوله.

وقال لـ”بوابة الأهرام”: إن التحالف سيدفع بـ4 قوائم على مستوى الجمهورية، وإن عدد مرشحي الفردي الذين سيخوض بهم التحالف الانتخابات قد تجاوز الخمسين مرشحًا حتى الآن، موضحًا أنه سيتم التقدم بأوراق القوائم الأربعة قبل نهاية الأسبوع الجاري للجنة العليا للانتخابات.

وأكد زهران أن التحالف سيدفع برموز وشخصيات وطنية غير معروفة ليثبت أن هناك مرشحين كادحين في مواجهة تغول المال السياسي، منتقدًا تجاهل الدولة للرقابة عليه برغم إفساده للعملية الانتخابية برمتها، مطالبًا الدولة بتخصيص مبلغ 50 ألف جنيه لكل عضو داخل أي قائمة مكتملة؛ بمعنى أن تكون قائمة الـ15 عضوًا تعادل مليون جنيه، لدعم المنافسة السياسية ولحماية القوائم من سيطرة رجال الأعمال أو اللجوء للتمويل الأجنبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023