شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بلومبرج”: انخفاض أسعار النفط يدفع السفن بعيدا عن مسار قناة السويس

“بلومبرج”: انخفاض أسعار النفط يدفع السفن بعيدا عن مسار قناة السويس
اكدت وكالة أنباء " بلومبرج " أن انخفاض أسعار النفط يدفع بعض ناقلات النفط العملاقة التي تنقل الديزل و وقود الطائرات إلى تفضيل طريق رأس الرجاء الصالح بدلا من استخدام قناة السويس .

اكدت  وكالة أنباء ” بلومبرج ” أن انخفاض أسعار النفط يدفع  بعض ناقلات النفط العملاقة التي تنقل الديزل و وقود الطائرات إلى تفضيل طريق رأس الرجاء الصالح بدلا من  استخدام قناة السويس .

و قالت الوكالة المتخصصة في الشؤون الاقتصادية : إن بيانات تتبع حركة السفن تظهر أن خمس سفن عملاقة سوف تقوم بتسليم الوقود المكرر في أكتوبر و سبتمبر  إلى أوروبا عبر الإبحار حول جنوب أفريقيا بدلا من استخدام  الطريق المختصر عبر قناة السويس في مصر ، كما أن انخفاض أسعار وقود السفن جعلت فكرة الرحلات الطويلة  تسيطر على فكر بعض الشركات الناقلة.

و أشارت الوكالة إلى أن  انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 50 % منذ أغسطس  العام الماضي مع استمرار منظمة أوبك في ضخ المزيد من النفط أكثر من احتياج السوق فإن ذلك قد أدي إلى تفضيل  بقاء الوقود في البحر فترة طويلة أثناء نقله لأن أسعاره في المستقبل ستكون أفضل من الحالية .  

و نقلت الوكالة عن  “نيكولاي استافسث” المحلل المتخصص في النقل البحري  القول ” هناك طلب ضخم لنقل النفط عبر مسافات طويلة جداً”

و أشارت الوكالة إلى أن الرحلات الطويلة تساعد ملاك السفن على تشغيل سفنهم لفترة أطول كما تساعدهم أيضا في خفض امدادات الأسطول بالإضافة إلى فرصة بيع منتجاتهم في الطريق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023