شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشوبكي: أتوقع أن يضم البرلمان أعضاء الحزب الوطني والإخوان

الشوبكي: أتوقع أن يضم البرلمان أعضاء الحزب الوطني والإخوان
قال الدكتور عمرو الشوبكي، البرلماني السابق، إن استخدام المرشحين للانتخابات البرلمانية للمال السياسي أحد أهم الأسباب التي جعلتني أمتنع عن خوض الانتخابات، محذرًا من ظهور تلك الظاهرة في الانتخابات المقبلة

قال الدكتور عمرو الشوبكي، البرلماني السابق، إن استخدام المرشحين للانتخابات البرلمانية للمال السياسي أحد أهم الأسباب التي جعلتني أمتنع عن خوض الانتخابات، محذرًا من ظهور تلك الظاهرة في الانتخابات المقبلة.

وأكد الشوبكي، في تصريحات لبرنامج “يحدث في مصر”، على فضائية “إم بي سي مصر”، اليوم، أنه يتوقع “أن يضم البرلمان المقبل نوابا ينتمون إلى الحزب الوطني المنحل وجماعة الإخوان المسلمين”، وأن “هناك مرشحين سيخوضون المعركة الانتخابية بالوكالة عن أعضاء الحزب الوطني، وبعض المتعاطفين مع الإخوان سيخوضون الانتخابات أيضًا”.

وانتقد الشوبكي عملية تنظيم تلقي طلبات الترشح التي بدأت الثلاثاء، مؤكدًا أن البلاد في حاجة إلى منظومة جديدة لإدارة العملية الانتخابية، لما شهده اليوم الأول لتلقي طلبات الترشح من زحام شديد في مختلف المحافظات.

وأعرب عن قلقه من تزايد أعداد المتقدمين للترشح في الانتخابات، موضحًا أن “النائب السياسي الذي لديه خبرة بأمور التشريع والرقابة سيكون بمثابة عملة نادرة في البرلمان المقبل”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023