شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي في الصين وقنبلة قنا وخناقات المرشحين.. أبرز عناوين صحف اليوم

السيسي في الصين وقنبلة قنا وخناقات المرشحين.. أبرز عناوين صحف اليوم
تصدر عدد من الأخبار المحلية والدولية، الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الأربعاء؛ كان أبرزها أخبار لقاء قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي برئيس الوزراء الصيني، خلال جولته الآسيوية

تصدر عدد من الأخبار المحلية والدولية، الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الأربعاء؛ كان أبرزها أخبار لقاء قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي برئيس الوزراء الصيني، خلال جولته الآسيوية، وما تردد عن تفكيك قنبلتين بمحافظة قنا بصعيد مصر، ونتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، وعدد من الأخبار المحلية الأخرى نعرضها في التقرير التالي:

السيسي ورئيس وزراء الصين

وبرز خبر المقابلة التي يجريها اليوم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى، برئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لي كه تشيانج، في قصر الضيافة الصيني، وذلك ضمن اللقاءات التي يجريها قائد الانقلاب خلال جولته الآسيوية هذه الأيام.


2745 مرشحًا للبرلمان

كما ركز العديد من الصحف، على ما أعلنه المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات، من أن عدد طالبي الترشح في اليوم الأول من أيام فترة الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة بلغ 2745 شخصًا من جميع محافظات مصر، موضحًا أنه لا توجد أي محافظة لم يتقدم للترشح فيها المواطنون.


نتيجة الدور الثاني

وكذلك، ركز العديد من الصحف، على خبر اعتماد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الثاني للعام الحالي 2014-2015، بنسبة نجاح 87.6%.


مشادات بين مرشحي الجيزة

وبرز خبر المشادات التي جرت بين عدد من مرشحي مجلس الشعب في بعض المحافظات بالعديد من الصحف.

وشهدت لجنة الانتخابات بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، والمنعقدة بالقاعة رقم 6 بالدور الثالث، فور بدء أعمالها، في اليوم الثاني في تلقي طلبات الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس النواب المقبل، عددًا من المشادات بين المرشحين.

افتتاح مستشفى الأزهر

وصل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لمستشفى جامعة الأزهر التخصصي بمدينة نصر؛ لافتتاح المرحلة الأولى بتكلفة مليار جنيه تقريبًا، وذلك بحضور الشيخ سلطان الجابر، وزير الدولة بدولة الإمارات.


30 ألف عقد عمل بالحج

قال هيثم سعد الدين، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة والهجرة، في تصريحات صحفية، إن الوزارة أشرفت على اختبارات العمال المؤهلين للسفر للعمل في موسم الحج، وقد استطاعت شركات إلحاق العمالة بالخارج الحصول على 30 ألف تأشيرة للعمال المصريين هذا العام بالتنسيق مع شركات سعودية، وبالفعل تسلم العاملون التأشيرات وسيسافرون خلال أيام.


انفجار قنبلتين بقنا

انفجرت قنبلتان، منذ قليل، بمحل تجاري، بمدينة قنا، ما أدى لاشتعال النيران بالمحل، وامتداده لواجهة عقار مجاور، دون وجود إصابات أو خسائر بالأرواح.


المليون وحدة

نفت شركة «أرابتك» الإماراتية للبناء، اليوم الأربعاء، تقريرًا إعلاميًا يقول إنها ستنفذ المرحلة الأولى فقط من مشروع بناء مليون وحدة سكنية في مصر.


تكريم طبيب مصري بأميركا

تم تكريم الطبيب الأزهري الدكتور ياسر البطراوي، أستاذ جراحة العظام بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، وذلك على هامش انعقاد الدورة الخامسة والعشرين لأكبر كورس لتطويل العظام في العالم، في بالتيمور ماريلاند بالولايات المتحدة الأميركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023