شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جلسة طارئة للبرلمان التركي لتمديد عمليات الجيش بالخارج

جلسة طارئة للبرلمان التركي لتمديد عمليات الجيش بالخارج
قدّم نواب حزب "العدالة والتنمية" في مجلس النواب التركي، طلباً لرئاسة المجلس، لعقد جلسة طارئة يوم الخميس المقبل 3 سبتمبر، لبحث المذكرة التي قدمتها الحكومة التركية، لتمديد التفويض ....

قدّم نواب حزب “العدالة والتنمية” في مجلس النواب التركي طلبًا لرئاسة المجلس لعقد جلسة طارئة يوم الخميس المقبل 3 سبتمبر؛ لبحث المذكرة التي قدمتها الحكومة التركية لتمديد التفويض الذي قدمه المجلس العام الماضي للحكومة لإرسال الجيش التركي خارج البلاد، والسماح لقوات أجنبية بالوجود داخل تركيا عند الضرورة للتعامل مع التهديدات الإرهابية والمخاطر الأخرى التي قد تهدد الأمن القومي.

وقال نائب رئيس مجموعة الحزب في المجلس دوجان قوبات، للأناضول: إن مجلس النواب التركي قدّم تفويضًا مدته عام للحكومة في 2 أكتوبر 2014، وقدمت الحكومة يوم 21 أغسطس الجاري، طلبًا لرئاسة المجلس لمدّ ذلك التفويض عامًا آخر.

وأوضح قوبات أن نواب حزب “العدالة والتنمية” قدّموا يوم الاثنين طلبًا لرئاسة المجلس لعقد جلسة طارئة يوم الخميس المقبل لبحث طلب الحكومة الجديد.

وأشار قوبات إلى أن حزب “العدالة والتنمية” أبلغ الأحزاب الأخرى قبل تقديمه طلب عقد الجلسة الطارئة، ومن المتوقع أن تشهد الجلسة الطارئة كذلك أداء وزراء الحكومة المؤقتة اليمين الدستورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023