شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحة” السعودية تنفي تواصلها مع الشيخ الزنداني من أجل لقاح “كورونا”

“الصحة” السعودية تنفي تواصلها مع الشيخ الزنداني من أجل لقاح “كورونا”
نفى فيصل الزهراني، مدير عام العلاقات العامة والإعلام والعلاقات الدولية بوزارة الصحة السعودية، ما تردد في بعض وسائل الإعلام، عن تواصل الوزارة مع الداعية اليمني المعروف الشيخ عبدالمجيد الزنداني، لمعرفة العلاج الذي سبق أن أعلن ع

نفى فيصل الزهراني، مدير عام العلاقات العامة والإعلام والعلاقات الدولية بوزارة الصحة السعودية، ما تردد في بعض وسائل الإعلام، عن تواصل الوزارة مع الداعية اليمني المعروف الشيخ عبدالمجيد الزنداني لمعرفة العلاج الذي سبق أن أعلن عنه لمواجهة فيروس “كورونا”، كما حذر من الانسياق خلف الشائعات واستخدام عقار لم تثبت فعاليته.

وغرد “الزهراني” -عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- قائلًا: “ما نُشراليوم عن تواصل الوزارة مع الشيخ عبدالمجيد الزنداني بخصوص عقار “كورونا” غير صحيح، مع تقدير الوزارة لآراء واجتهادات كل الدعاة والعلماء”.

وأضاف -في تغريدة أخرى- أن “الوزارة تواصل جهودها مع الجهات البحثية والعلمية لإيجاد الحلول الكفيلة بالتصدي لفيروس “كورونا” والتوصل للقاحات وأمصال لعلاجه أو الوقاية منه”.

وقال “الزهراني”: “وزارة الصحة تحذر من الانسياق خلف الشائعات ومن استخدام أي عقار لم تثبت الدراسات والبحوث مأمونيته وفعاليته”.

وكان عدد من الوسائل الإعلامية، قد ذكر أن وزارة الصحة أسندت إلى هيئة الغذاء والدواء التواصل مع الداعية اليمني الشيخ عبدالمجيد الزنداني، لمعرفة العلاج الذي سبق أن أعلن عنه لمواجهة فيروس “كورونا”.

وكانت وزارة الصحة السعودية، قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن تسجيل 6 حالات وفاة و8 إصابات مؤكدة بفيروس “كورونا” في الرياض، فيما تماثلت ست حالات للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت صحيفة “الرياض” السعودية، إن إجمالي أعداد الحالات المسجلة في المملكة منذ عام 2012 حتى اليوم، بلغ 1162 حالة من بينها 498 حالة وفاة إضافة إلى 57 حالة ما زالت تتلقى العلاج وتسع حالات معزولة في المنزل فيما تماثل 598 من المرضى للشفاء.

واكتشفت متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “كورونا” لأول مرة في 2012، ورصدت أغلب الحالات حتى الآن في السعودية على الرغم من ظهور حالات في أماكن آخرى وهي تشبه مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد وتسبب الحمى والسعال في بعض الأحيان.

وعلى الرغم من أن الفيروس لا ينتقل بسهولة بين البشر، إلا أن المرض سجل معدل وفيات مرتفعًا؛ حيث توفي 480 شخصًا من بين 1115 شخصًا تأكدت إصابتهم في السعودية منذ 2012.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023