شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو: فرختين لكل مواطن مغربي ثمن صوته فى الانتخابات القادمة

بالفيديو: فرختين لكل مواطن مغربي ثمن صوته فى الانتخابات القادمة
اختار أحد قياديي حزب "الاستقلال" المغربي تدشين حملته الانتخابية بتوزيع دجاجتين لكل مواطن، ضمن برنامجه الانتخابي...

أختار أحد قيادي حزب “الاستقلال” المغربي تدشين حملته الانتخابية بتوزيع دجاجتين لكل مواطن، ضمن برنامجه الانتخابي.

ونشر على موقع “يوتوب” فيديو يوضح إشراف أشخاص على عملية التوزيع وفي الخلفية تظهر ملصقات الحزب الوردية اللون بادية للعيان، إضافة إلي مصورين يوثقون الحدث والمستفيدين والمستفيدات واحدا واحدا.

من جانيه سارع حزب “الأصالة والمعاصرة” إلى نفي تهمة توزيع الزيوت على المواطنين بدائرة انتخابية لأحد مرشحيه بمدينة طنجة، معتبراً أن الصورة التي لقيت بدورها رواجاً كبيراً يظهر من خلالها شاب يرتدي قميصاً يحمل شعار الحزب وهو يحمل قنينات من الزيوت، جاءت في سياق مد يد المساعدة لبعضهم، الذين حاولوا استغلال الموقف لتشويه الحزب، وهو تبرير لم يكن مقنعاً بالنسبة للكثيرين من رواد “فيس بوك”.

وتعد هذه الحالات مجرد عينات تعكس الطابع العام للحملة الانتخابية المحلية التي يعرفها المغرب، فإلي جانب توزيع الدجاج والزيوت والسكر والشاي هناك استغلال للأطفال وغيرها من الخروقات، التي رصدتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

من جانبها نددت الجمعية بإشراك أطفال ومواطنين مأجورين في الحملة الانتخابية، وكذا اللجوء إلى العنف والتهديد والاعتداء الجسدي، مطالبة الدولة المغربية بضرورة تحمل مسؤولياتها كاملة، وفتح تحقيق بشأنها وتطبيق القانون.

يذكر أن وزارة الداخلية المغربية سبق وأجرت حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة، وصلت حد توقيف خمسة من بينهم، واتخاذ إجراءات احترازية أو تأديبية على المستوى المحلي في حق 275 منهم.

شاهد الفيديو:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023