شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا.. ضبط 19 أجنبيًّا على علاقة بتنظيم الدولة

تركيا.. ضبط 19 أجنبيًّا على علاقة بتنظيم الدولة
ضبطت فرق الأمن التركية، اليوم الأحد، 19 أجنبيا أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا، حيث يعتقد أنهم كانوا متجهين للانضمام إلى تنظيم الدولة....

ألقت فرق تابعة لقوات الأمن التركية، اليوم الأحد، القبض على 19 أجنبيًّا أثناء محاولتهم التسلل إلى سوريا؛ حيث يعتقد أنهم كانوا متجهين للانضمام إلى تنظيم “الدولة”.

وأفاد بيان صادر عن ولاية “كيليس” جنوبي تركيا بأن المشتبه بهم كانوا يحاولون عبور الشريط الحدودي مع سوريا، عند قرية بشيرية التابعة لبلدة إيلبيلي؛ حيث ضبطتهم فرق مكافحة الإرهاب، وعقب خضوعهم للفحص الطبي، أحيل الموقوفون إلى قيادة الدرك في “كيليس”، تمهيدًا لترحيلهم خارج البلاد، بحسب البيان نفسه.

يذكر أن فرق الأمن التركية ألقت القبض على مئات من المشتبه بهم خلال عمليات أمنية ضد منظمات “الدولة” و”بي كا كا” و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري”، في 34 ولاية، خلال الأيام الأخيرة.

ومنذ تفجير سوروج الذي تتهم السلطات التركية تنظيم “الدولة” بالوقوف خلفه، يواصل حزب العمال الكردستاني استهداف المقرات الأمنية التركية، إضافة إلى عناصر الشرطة والجيش في عدد من المدن، خاصة الجنوبية الشرقية، في عمليات يقول إنها رد على تفجير سوروج الذي استهدف يساريين أكرادًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023