شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فرجاني”: وضع قيود مشددة على السفر يحول مصر لسجن كبير

“فرجاني”: وضع قيود مشددة على السفر يحول مصر لسجن كبير
أكد د. نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن قرار وزارة الداخلية بمنع السفر لعدد من الدول إلا بموافقة من جهاز أمن الدولة ووضع قيود مشددة هو تأكيد على

أكد د. نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن قرار وزارة الداخلية بمنع السفر لعدد من الدول إلا بموافقة من جهاز أمن الدولة ووضع قيود مشددة هو تأكيد على تحويل مصر إلى سجن كبير تحت الحكم العسكري.

وأضاف -عبر منشور له على “فيس بوك”-: “حقوقيًّا.. القرار ينتهك حق التنقل للمصريين الذي تضمنه المواثيق الدولية والدستور الساري”.

أصدرت وزارة الداخلية قرارًا يقضي بمنع السفر لعدد من الدول إلا بموافقة من قبل جهاز أمن الدولة، ومنها لبنان، وسوريا، والأردن والعراق، وإسرائيل، وألبانيا، وجنوب إفريقيا، ومالطا، وتركيا، وإندونيسيا، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، وغينيا كوناكري، تايلاند.

وأشار “فرجاني” إلى أن السفر لهذه الدول أصبح يستلزم الحصول على تصريح سفر من إدارة الجوازات يتطلب ترك الجواز فترة لدى الإدارة، والانتظار 15 يومًا على الأقل وقد يتم رفض التصريح بالسفر.

وأعرب عن أسفه بأن القرار يضع قيودًا على السفر للبلدان العربية القليلة القريبة التي لا تشترط تأشيرة دخول مسبقة للمصريين ولبنان، وسوريا، والأردن، “وكأن القرار يغلق عمدًا منافد الهرب المحتملة من جحيم الحكم العسكري.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023